الجمعة 17 مايو 2024

مسلسل «سمبسون» يضرب من جديد.. توقّع تغيير شغار تويتر إلى «إكس»

سمبسون

الهلال لايت 26-7-2023 | 13:43

إيمان علي

من جديد عاد اسم مسلسل “سمبسون” الأميركي الشهير إلى قمة اهتمامات الملايين حول العالم، وبخاصة بعدما أثار جدلًا كبيرًا في الفترة الماضية بسبب التنبؤ بالأحداث التي وقعت بعد سنوات طويلة من عرضه.

أمّا آخر تلك الأمور الغريبة، فكان توقع المسلسل بقرار الملياردير الأميركي إيلون ماسك بشأن تحويل اسم تطبيق “تويتر” إلى “إكس” (X)، حسبما حدث في اليومين الماضيين.

وفي حلقة من المسلسل عام 2012، ظهرت شخصية هومر وهو يستخدم تطبيقاً يشبه شعار “إكس” الجديد على هاتفه الذكي، مما أثار اهتمام المشاهدين، الذين تداولوا الصورة باعتبار أنها تنبأت بتحويل شعار “تويتر” إلى “إكس” قبل سنوات من القيام بذلك.

وأطلقت منصة "تويتر" شعارها الجديد، يوم الاثنين، مستبدلة الطائر الأزرق بحرف "إكس" أبيض على خلفية سوداء، في إطار إعادة تسمية للعلامة التجارية.

وكشف ماسك عن أحدث تعديل لمنصة التواصل الاجتماعي في سلسلة تغريدات الأسبوع الماضي، بعد شرائه الشركة عام 2022، وأعلن عن استبدال شعار الطائر الأزرق الشهير بعلامة “X”، مشيراً إلى أن التغيير سيكون “إصلاح شامل” للتطبيق.

وغرّد عبر حسابه مساء الأحد "قريبًا سنقول وداعًا لماركة تويتر ولكل الطيور بشكل تدريجي"، قبل أن يضيف تغريدة أشار فيها إلى أن الشعار الجديد قد يكون حرف "اكس" ("X").

ويستمد تويتر الذي أسّس في العام 2006، اسمه من صوت الطيور، واستخدم علامته التجارية منذ أيامه الأولى عندما اشترت الشركة سهم رمز لطائر أزرق مقابل 15 دولارًا، بحسب موقع التصميم "كرييتف بلوك".