الجمعة 3 مايو 2024

«الإيسيسكو» وجامعة نواكشوط تعقدان دورة تدريبية حول صناعة معدات للطاقات المتجددة

الإيسيسكو

عرب وعالم26-7-2023 | 17:29

دار الهلال

أكد الأمين العام للجنة الوطنية الموريتانية للتربية والثقافة والعلوم محمد ولد سيدي عبد الله أهمية الابتكار في تطوير الصناعات وخدمة البشرية، مشيرًا إلى دعم منظمة (الإيسيسكو) المتواصل للجمهورية الإسلامية الموريتانية.

جاء ذلك خلال الدورة التدريبية التي نظمتها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالشراكة مع كلية العلوم والتقنيات بجامعة نواكشوط وبالتعاون مع اللجنة الوطنية الموريتانية للتربية والثقافة والعلوم.

وذكرت الإيسيسكو - في بيان اليوم الأربعاء - أن الدورة التدريبية حول حول صناعة المعدات الخفيفة للطاقات المتجددة وتطوير الابتكار المرتبط بها؛ بهدف تعزيز الابتكار وبناء قدرات الطلاب في إيجاد حلول للاستفادة من الطاقات المتجددة من خلال الصناعة.

وأوضحت أن الدورة انعقدت على مدى يومين بمقر الجامعة في نواكشوط واختتمت أعمالها اليوم، منوهة بأنها تأتي في إطار الاحتفاء بمدينة نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي 2023. 
من جانبه، أشار نائب رئيس جامعة نواكشوط محمد فاضل ديده إلى آليات تطوير صناعات المعدات الخفيفة للطاقات المتجددة في موريتانيا باعتبارها وسيلة للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

Dr.Randa
Dr.Radwa