الخميس 9 مايو 2024

«الإيسيسكو» تعقد فى الرباط غدا ندوة ألمانيا والعالم الاسلامى.. الفهم والتطوير

الايسيسكو

عرب وعالم26-7-2023 | 18:10

دار الهلال

تعقد منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) غدا الخميس بمقرها في الرباط، ندوة دولية بعنوان"ألمانيا والعالم الإسلامي.. الفهم والتطوير"، بالمشاركة مع المعهد الألماني للحوار والتفاهم "مواطنة".

ويشارك فى أعمال الندوة مسؤولون رفيعو المستوى وخبراء ومتخصصون دعما لثقافة السلم والحوار والتفاهم.. ويتضمن برنامج الندوة تقديم أوراق علمية وقراءة في كتاب "الاستشراق الألماني - دراسة في النشأة والتطور ومجالات البحث"، والذي أصدرته الإيسيسكو مؤخرا، لمؤلفه الدكتور عبد الملك هيباوي.

من جهة أخري، شاركت (إيسيسكو) في تنظيم ندوة بالعاصمة الكورية (سيول) حول سياسات التعاون الإنمائي الدولي من أجل رعاية وتعليم شامل وجيد في مرحلة الطفولة المبكرة، بالتعاون مع المجلس القومي للبحوث في الاقتصاد والعلوم الإنسانية والاجتماعية بجمهورية كوريا، ومعهد كوريا للطفل والرعاية والتعليم، وكلية السياسة العامة والإدارة التابعة لمعهد كوريا للتنمية، والشبكة الإقليمية للطفولة المبكرة في آسيا والمحيط الهادئ.

وذكر بيان للايسيسكو أن خبير بقطاع التربية بالإيسيسكو الدكتور سانغ بونغ كيم، استعرض بيانات مجمعة من خمس دول إفريقية، قام فريق بحث في المنظمة بتحليلها، مقدما مقترحات وآليات للإسهام في تعزيز الرعاية والتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة بالبلدان الإفريقية.

وتأتي هذه الندوة في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الإيسيسكو ومعهد كوريا للطفل والرعاية والتعليم، والهادفة إلى تعزيز المهارات والقدرات في مجالات التربية والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة.

Dr.Radwa
Egypt Air