الجمعة 17 مايو 2024

الأرصاد تكشف الظواهر الجوية اليوم وموعد انكسار الموجة الحارة

حالة الطقس

تحقيقات27-7-2023 | 10:37

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في مصر اليوم الخميس، حيث أوضحت أن اليوم الخميس 27 يوليو هو ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء؛ حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى 40 درجة مئوية.

 

حالة الطقس اليوم

وأوضحت الأرصاد الجوية أن درجة الحرارة المتوقعة اليوم 40 درجة على القاهرة الكبرى  فى  الظل أما عن درجة الحرارة المحسوسة المتوقعة 43 درجة مئوية، فيما تكون درجة الحرارة المحسوسة في جنوب الصعيد المتوقعة 45 درجة مئوية.

وتوقعت أن تسود أجواء شديدة الحرارة وارتفاع في نسب الرطوبة اليوم على كافة أنحاء الجمهورية، مؤكدة أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بحرارة الطقس.

ونصحت الأرصاد الجوية بضرورة تناول السوائل الباردة والمياه وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة ساعة الذروة من الساعة 12 ظهرا حتى 4 عصرا.

وتوقعت أن تكون درجات الحرارة المحسوسة اليوم على :

 القاهرة الكبرى والوجة البحري 43 درجة مئوية

السواحل الشمالية 38 درجة مئوية

جنوب سيناء 45 درجة مئوية

شمال الصعيد 44 درجة مئوية

جنوب الصعيد 45 درجة مئوية

وقالت الأرصاد الجوية إنه اعتبارا من يوم السبت المقبل، من المتوقع حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة علي كافة الأنحاء بقيم تتراوح من ( 2 : 4 ) درجة مئوية مع استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة.

 

 

حالة الطقس غدا الجمعة 28 يوليو 2023

ويسود حالة الطقس غدا، طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار رطب على السواحل الشمالية، وتكون حالة الطقس ليلا مائل للحرارة رطب على كافة الأنحاء.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 38 المحسوسة 41.

السواحل الشمالية العظمى 33 المحسوسة 36.

جنوب سيناء العظمى 43 المحسوسة 45.

شمال الصعيد العظمى 42 المحسوسة 43.

جنوب الصعيد العظمى 45 المحسوسة 46.