الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ القليوبية: المحافظة شاركت في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية بـ253 مشروعًا

جانب من اللقاء

محافظات27-7-2023 | 18:38

دار الهلال

أكد محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، اهتمام المحافظة الكبير بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية ومتابعة تنفيذها من خلال أجهزة المحافظة بالمشاركة مع القطاع الخاص وجامعة بنها وغيرها من المؤسسات التعليمية والبحثية التي تزخر بها المحافظة.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ القليوبية، اليوم ، السفير هشام بدر المنسق العام ورئيس اللجنة التنظيمية للمبادرة الوطنية المشروعات الخضراء الذكية والدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، لمتابعة أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية وتسليط الضوء علي أهمية المبادرة.
وأشار الهجان إلى أن المحافظة شاركت في المرحلة الأولى للمبادرة بعدد (253) مشروعًا متنوعًا، وتم اختيار (22) مشروعًا مكتملاً للمواصفات كما تم اختيار 6 مشروعات للتصفية النهائية.

وبدوره.. أكد السفير هشام بدر أن المبادرة نموذج يحتذى به في العالم باعتبار أنها نابعة من المواطن المصري وليس من الحكومة وأن المشروعات التي تتضمنها المبادرة تتضمن حلولا للتحديات القائمة مضيفا أن الهدف من هذه المبادرة هي مشاركة كل فئات المجتمع في المشروعات البيئية التي تخدم عملية التنمية المستدامة.

من جانبه، أكد الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، أن تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية يأتي في إطار الدور المحوري الذي تقوم به جامعة بنها في تحفيز الابتكار الأخضر وبناء قدرات المشاركين في المبادرة من أبناء جامعة بنها والمجتمع المحلي، كمبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية، وذلك من خلال وضع خريطة على مستوى المحافظة للمشروعات الخضراء الذكية وجذب الاستثمارات اللازمة لها، مؤكدًا على أن جامعة بنها بما تمتلكه من قدرات وخبرات في هذا المجال تسعى لإحداث زخم نحو نشر الوعى بأهداف المبادرة ومعايير المفاضلة بما يكفل بيئة مستدامة تحقق نقلة نوعية نحو الانتقال من الحياة التقليدية إلى الحياة الذكية.

Dr.Radwa
Egypt Air