السبت 18 مايو 2024

«صحة البحرالأحمر»: 24593 منتفعًا ضمن المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة

جانب من المبادرة

محافظات27-7-2023 | 20:53

دار الهلال

أعلنت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، اليوم، ارتفاع معدلات الأداء في حملة "100 يوم صحة" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث بلغ عدد المنتفعين من المبادرة بالمحافظة منذ انطلاقها حتى الآن 24593 منتفعًا. 

وقال وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر الدكتور إسماعيل العربي -في بيان لمديرية الصحة- إن عدد المنتفعين من الحملة، منذ انطلاقها يوم الأحد 25 يونيو وحتى الآن، وصل إلى 24593 منتفعًا، موضحًا آلية العمل في الحملة بدءًا من استقبال المواطنين من الفئات المستهدفة من 18 عاما فيما فوق ويتم إدخال بياناته على النظام الإلكتروني الخاص بالمبادرة. 

وأوضح أن الحملة تأتي استكمالًا للمبادرات الرئاسية "100 مليون صحة"، التي تسعي للتوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة وتكثيف العمل بها خلال مدة زمنية محددة تصل إلى 100 يوم.

من جانبه، أكد منسق المبادرة بالمديرية، الدكتور عمرو عادل عبد العال، أن المبادرة تقدم خدمات الكشف عن الأمراض غير السارية ودعم صحة الأم والجنين ودعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي وكذلك مبادرة السمعيات والكشف المبكر عن الأمراض الوراثية وخدمات تنظيم الأسرة والتطعيمات.

وأضاف أن خدمات الحملة تقدم من خلال فرق طبية ثابتة في جميع الوحدات الصحية وكذلك تتواجد عبر مراكز الكشف المتنقلة في النادي الاجتماعي وشاطئ العائلات، لافتا إلى تكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحي وتقديم كافة الخدمات الصحية من خلال الفرق الثابتة والمتنقلة بجانب تكثيف عمل القوافل الطبية.

الاكثر قراءة