الثلاثاء 21 مايو 2024

«المصرية اليابانية» تنظم يومًا مفتوحًا لطلاب الثانوية لتعريفهم ببرامج الجامعة

جانب من الاستضافة

أخبار29-7-2023 | 18:01

دار الهلال

نظمت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، يوما مفتوحًا لطلاب الثانوية العامة استضافت خلاله ألف طالب، لتعريف الطلاب بالبرامج الأكاديمية التي تقدمها وبكليات الجامعة والمنح ومميزات النموذج الياباني للتعليم وإتاحة الفرصة لهم لزيارة معامل الجامعة ومبنى الأنشطة الطلابية والمكتبة المركزية والمدن الجامعية والالتقاء مع عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وتحدث الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة عن نشأة الجامعة المصرية اليابانية بالشراكة بين الحكومتين المصرية واليابانية ومميزات النموذج الياباني في التعليم الذي تتبناه الجامعة في تأهيل الخريجين للاستحواذ على فرص العمل محليا ودوليا.

وأشار إلى أن الجامعة تضم نخبة من أفضل العلماء في مصر، موضحا أن الجامعة تضم عددا كبيرًا من مراكز التميز والمعامل المتطورة والتي يصعب وجودها تحت سقف واحد في أي جامعة في الشرق الأوسط.

وأكد عدلي أن الجامعة تقدم نوعية مختلفة من التعليم حيث تقدم تعليما متطورا بآليات تعليم من الخبرات اليابانية .. موضحًا أن الدراسة لا ‏تقتصر على الناحية الأكاديمية والتعليمية فقط بل تهتم أيضا بالثقافة من خلال مركز الآداب الحرة والثقافة، كما يدرس الطالب ثلاثة مقررات للغة اليابانية والتفكير المنطقي والفنون والآداب لبناء شخصية الطالب.

أوضح أن مناهج الجامعة المصرية اليابانية تم تطويرها بالتعاون مع الشركاء اليابانيين بهدف الاستحواذ على فرص العمل الدولية.

من جانبه، أوضح الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للشئون الأكاديمية والتعليم أن هذا العام سيتم قبول ألف طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة والشهادات المناظرة لها بالجامعة.

وأشار إلى أن اليوم المفتوح يستهدف زيادة أعداد المتقدمين ليتم اختيار المتميزين علميا من بينهم للقبول بالجامعة واستعراض البرامج التي تقدمها كليات الجامعة والتي تواكب المتغيرات في سوق العمل.

وقام الطلاب بجولة داخل الجامعة زاروا خلالها المدن الجامعية ومكتبة الوزيرة السفيرة فايزة أبو النجا ومبنى الأنشطة الطلابية.