الثلاثاء 21 مايو 2024

في ذكراه| مكالمة مجهولة لـ زوجة فريد شوقي

فريد شوقي

فن30-7-2023 | 11:39

مها الشيخ

تحل اليوم ذكري ميلاد وحش الشاشة فريد شوقي والذي قدم عدد كبير من الأدوار الشر خلال مسيرته الفنية وعرف بإسم وحش الشاشة وبإختيار المخرجين له لتجسيد أدوار الشر حتي أصبحت الناس لا تذكر الشر إلا وتقرن اسمه به. 

قدم فريد شوقي عدد كبير من الأدوار الشر خلال مشواره الفني وعرف بإسم وحش الشاشة، وقال خلال حديثه لمجلة الكواكب التي صدرت عام 1952 مبررا صورته أمام الناس وأن الشر ليس إلا تمثيل قائلاً: انا لست كما يعتقد الناس شريرا أو مجرما؛ بل يعلم الله ويعلم أصدقائي المقربين مني أنني رجل طيب القلب إلى حد السذاجة لا أضمر شرا لأحد، وأحب الخير للناس" 

 

وتابع فريد شوقي متسائلاً: ما ذنبي وقد وهبتني الطبيعة الاستعداد لتمثيل هذه الأدوار المكروهة، وأصر المخرجون على صلاحيتي لتمثيلها؟!

 

وأكمل حديثه: "سخط الجمهور علي أدواري السينمائية يفسر بلغة الفنانين على أنه نجاح بعيد المدى، وهذا النجاح يتخلله كثير من الطرائف التي أروي بعضها هنا". 

وعلي الرغم من نجاحاته ف السينما بأدوار الشر إلا أنه لم تخلو حياته العاطفية من المشاكل فحكى أنه عندما تزوج من هدى سلطان، دق جرس تليفون المنزل وتحدثت سيدة مجهولة إلى زوجته قائلة : "أنا آسفة لساني مش قادر يطاوعني على تهنئتك لكن ربنا يهديده ويعاملك كويس.. وسألتها زوجتي: ليه هو في حاجة

 فأجابت: هو أنتي متعرفهوش.. أنتي ما تفجرتيش على أفلامه روحي شوفيه وأنتي تعرفي اتجوزتي مين؟".

توفي بعام 1998 بعمر يناهز الـ 77 عام، وقدم أكثر من 380 عمل وأبرزها "الخطافين"، "الأبالسة"، "آخر فرصة"، "الأبطال"،"إبن الحتة".