الخميس 27 يونيو 2024

محافظ الغربية يفتتح مركز الجمهورية الثقافي للتنمية بطنطا

18-2-2017 | 16:31

افتتح محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر، اليوم، مركز الجمهورية الثقافي لتنمية المجتمع بطنطا، بمناسبة مرور 64 عامًا على إنشائها.

ويضم المركز الذي أنشأته دار الجمهورية للصحافة، عددًا من الكتب الأدبية والثقافية والسياسية والدينية والتاريخية والرياضية لكبار الكتاب والأدباء المعروفين.

وأكد محافظ الغربية أثناء الافتتاح سعادته بافتتاح هذا المركز «التنويري داخل محافظة الغربية واختيار جريدة الجمهورية للمحافظة لإنشاء أول مركز ثقافي لها لتكون باكورة انطلاق إنشاء مثل هذه المراكز لباقي المحافظات».

وأشار المحافظ إلى الدور الثقافي وأهمية الكتب في محاربة الأفكار الظلامية ودورها في تثقيف الشباب وزيادة إطلاعهم، كما تمنى أن تتواجد هذه المراكز الثقافية بالقرى.

وطالب المحافظ بتقديم خصم 50% على الكتب الموجودة بالمركز الثقافي لطلبة المدارس لمدة أسبوعين لإحياء ثقافة الاطلاع والقراءة.

وكرمت جريدة الجمهورية اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية كأفضل محافظ لعام 2016 على مستوى الجمهورية، وتكريم الدكتور إبراهيم سالم القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، لاختيارها كأفضل جامعه إقليمية على مستوى الجمهورية.

كما كرمت الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعه كفر الشيخ كأفضل جامعة خضراء صديقة للبيئة على مستوى الجمهورية، بمنحه درع جريدة الجمهورية.