الجمعة 10 مايو 2024

المتحف القومي للحضارة يشهد سلسلة من الزيارات الرسمية المهمة

جانب من الزيارة

ثقافة30-7-2023 | 19:42

عبدالرحمن عبيد

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية خلال اليومين الماضيين كل من "تران لو كوانج"، نائب رئيس وزراء جمهورية فيتنام الاشتراكية والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارته الرسمية الحالية لمصر، تزامنـًا مع الاحتفالات التي تشهدها القاهرة بمناسبة مرور60 عامـًا على تأسيس العَلاقات الدبلوماسية بين مصر وفيتنام.

كما استقبل المتحف وزير التجارة الداخلية والخارجية الصربي "توميسلاف موميروفيتش" والوفد المرافق له، بحضور السفير "ميروسلاف تشيستوفيتش" سفير جمهورية صربيا بالقاهرة.

وكان في استقبالهم: الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، وفيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل.

ورحب بهم الدكتور أحمد غنيم، وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخ إنشائه، والكنوز المعروضة به والتي تحكي قصة الحضارة المصرية عبر العصور التاريخية المختلفة، كما قام بإهدائهم كتالوج المومياوات الملكية، التي تعتبر أيقونة معروضات المتحف.

ثم اصطحبت الدكتورة ماريان عادل أمينة متحف، "تران لو كوانج" نائب رئيس وزراء جمهورية فيتنام الاشتراكية، والسيد "توميسلاف موميروفيتش" وزير التجارة الداخلية والخارجية الصربي، والوفود المرافق لهم في جولة داخل قاعات العرض المختلفة بالمتحف، وقدمت لهم خلالها شرحـًا وافيـًا عن المتحف، وما يحتويه من آثار تروي تاريخ مصر عبر العصور التاريخية المختلفة.

وأعرب الضيفين عن إعجابهما بالمتحف خلال جولتهما، خاصة أنه يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة والتي تكشف عن تطور الحياة في مصر والتراث المصري عبر العصور، بالإضافة إلى أسلوب عرضها المتميز وخاصة قاعة المومياوات.

Dr.Radwa
Egypt Air