الخميس 9 مايو 2024

وزارة الكهرباء: مجلس الوزراء له حق التصريح منفردا بخطة تخفيف الأحمال

الكهرباء

اقتصاد31-7-2023 | 13:39

سناء مصطفي

أكدت وزارة الكهرباء، أن التصريح بخطة تخفيف أحمال الكهرباء أو إلغائها من اختصاص مجلس الوزراء لأنه الجهة المنوطة بالتصريح عن ملف أحمال الكهرباء.

وكانت أخبار قد أثيرت حول صدور تعليمات لشركات توزيع ونقل الكهرباء بوقف خطة تخفيف الأحمال.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صرح عقب اجتماع الحكومة الخميس الماضي، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والتي تناولت إجراءات لمواجهة مشكلة انقطاع الكهرباء.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذه المشكلة بدأت اعتباراً من يوم 17 يوليو الجاري، مع الارتفاع الشديد للغاية في درجات الحرارة، الذي واجهته مصر والعديد من بلدان العالم، كظاهرة غير مسبوقة. وأكد رئيس الوزراء أن هناك تنسيقاً كاملاً بشكل يومي بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة، ووزارة البترول والثروة المعدنية فيما يخص تشغيل محطات الكهرباء، موضحاً أن محطات الكهرباء في مصر، تعتمد في تشغيلها بشكل رئيسي على الوقود الاحفوري، وهو مزيج بين الغاز الطبيعي والمازوت الذي نستخدمه لتشغيل الجزء الأكبر من محطاتنا، إلى جانب الطاقة الجديدة والمتجددة والتي ترتبط بالسد العالي ومشروعات الطاقة المتجددة من الشمس والرياح التي تتوسع الدولة المصرية في تنفيذها.

Egypt Air