الجمعة 21 يونيو 2024

على طريقة محمد هنيدي.. مسافر يعلق في مقعده بالطائرة

تعبيرية

الهلال لايت 31-7-2023 | 14:34

إيمان علي

يبدو أن المشهد الكوميدي الشهير للفنان محمد هنيدي في فيلم "فول الصين العظيم" تكرر في أرض الواقع، ولكن تلك المرة على متن طائرة الخطوط الجوية البريطانية.

وعلق مسافر بدين داخل مقعده في الدرجة الأولى لمدة ثلاث ساعات بعد الهبوط، وهو الموقف الذي استدعى الاستعانة بالطوارىء لإخراجه.

وبعد رحلة استغرقت 6 ساعات ونصف الساعة، أدرك الرجل أنه لا يستطيع التزحزح من مكانه، وهو الأمر الذي فشل فيه أيضًا طاقم شركة الخطوط الجوية البريطانية، ما اضطرهم لاستدعاء خدمات الطوارئ وإخراج الباب من المقصورة لتحرير المسافر باستخدام رافعة.

وكان المسافر على متن طائرة من نيجيريا إلى مطار هيثرو في المقعد 1A - وهو المكان الأكثر تفضيلًا على متن الطائرة. وكان قد استمتع بالطعام الشهي والشراب بينما كان مسترخيًا في جناحه الذي تبلغ تكلفته 7000 جنيه إسترليني (9000 دولار) على ارتفاع 30 ألف قدم.

وبدأت الدراما بعد هبوط الطائرة قبل الخامسة من صباح يوم السبت. وقالت مذكرة هندسية حصلت عليها صحيفة ذا صن "علق راكب في المقعد 1A. كانت الخطة هي إزالة باب الجناح واستخدام رافعة لإخراجه من المقعد".

وقال متحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية: "إنه أمر مذهل لأن المقاعد المتاحة هي الأكثر اتساعًا. كان الأمر محرجًا للغاية بالنسبة للمسافر، خاصة عندما كان لابد من إزالة باب في المقصورة".

وأضاف المتحدث "بدا الأمر مضحكًا، لكن في الواقع شعر الناس بالأسف تجاهه. لقد كان إذلالًا شديدًا أمام المئات من الركاب. لقد فعل أعضاء الطاقم كل ما في وسعهم لتهدئة الرجل".