الإثنين 20 مايو 2024

عاد بأسرة جديدة.. بريطاني يجوب البلاد في رحلة مشي مدتها 6 سنوات

كريس لويس

الهلال لايت 31-7-2023 | 14:30

إيمان علي

خاض جندي بريطاني سابق تحدٍ ملحمي لمدة ست سنوات، حيث مشى مسافة 19000 ميل في عموم البلاد، قبل أن يعود مؤخرًا إلى بيته.

وغادر كريس لويس، من سوانسي، ويلز، شاطئ لانجنيث بملابسه فقط مع حقيبة ظهر، و 10 جنيهات (13 دولارًا) في جيبه في 11 أغسطس 2017. لكنه عاد الآن مع عائلة جديدة، وحيوان أليف، وجمع ما يقرب من 400 ألف جنيه إسترليني (520 ألف دولار) للأعمال الخيرية.

وقام كريس البالغ من العمر 43 عامًا برحلة عبر ساحل المملكة المتحدة بأكمله في محاولة لجمع التبرعات لصالح SSAFA، وهي جمعية خيرية للقوات المسلحة.

وعندما أنهى دراسته وانتقل إلى بورنماوث للالتحاق بالجامعة، أدرك كريس أنه بحاجة إلى القيام بشيء مختلف. وبعد أن عانى من الاكتئاب والقلق منذ تركه القوات في 2004، تلقى مساعدة من SSAFA وأراد رد الجميل.

وعلى بعد حوالي 3000 ميل من رحلته، وبينما كان كريس يسير في أيرشاير في اسكتلندا، صادف عائلة لديها كلب للتبني. وبعد فترة وجيزة، أصبح جيت حيوانًا أليفًا محبوبًا لكريس وكان معه في الرحلة منذ ذلك الحين، وقطع جيت، البالغ من العمر الآن 12 عامًا، حوالي 16000 ميل.

وسافر كريس مع كلبه عبر اسكتلندا وإنجلترا والجزر المختلفة قبل أن يعود إلى ويلز. لكن لقاء جيت لم يكن الجزء الأكثر روعة في قصة كريس، حيث التقى بشخص آخر في رحلاته، وهي حب حياته، كيت بارون.

والتقى كريس بكيت في الطرف الشمالي الشرقي من اسكتلندا، حيث كانت تقوم ببعض المغامرات الفردية بنفسها، ويتذكر كريس "بدأنا الدردشة وكانت يائسة للعثور على مكان للتخييم ولكن الطقس كان سيئًا لذا عادت إلى حيث كنت وسألت عما إذا كان بإمكانها التخييم بجواري. ثم غادرت ولكن بعد حوالي ستة أسابيع عادت لرؤيتي ولم تتركني منذ ذلك الحين ".

ووقع كريس وكيت في الحب بجنون قبل أن يتزوجا، وفي 1 مايو 2022، ولد ابنهما ماغنوس. والآن يقول كريس إنه رجل مختلف عن الرجل الذي انطلق من سوانسي في 2017، وأدرك أن المشي لآلاف الأميال مع طفل حديث الولادة ولا شيء سوى خيمة لم يكن شيئًا عمليًا.

ونظرًا لاهتمامه برحلته المذهلة، وقع كريس صفقة لتأليف كتاب عن الرحلة، وتمكن من شراء شاحنة لنقل متعلقات عائلته وتزويد طفله بمكان آمن ودافئ للنوم، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.