الإثنين 13 مايو 2024

القوات الروسية تحبط محاولة أوكرانية لاختراق الدفاعات على محور أوريخوفسكي

جانب من الواقعة

عرب وعالم1-8-2023 | 13:35

دار الهلال

أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة زابوروجيه الروسية، يفجيني باليتسكي، اليوم، أن القوات المسلحة الروسية صدت محاولة هجوم للقوات الأوكرانية على محور أوريخوفسكي.

وكتب باليتسكي عبر قناته على "تلجرام": "في حوالي الساعة الرابعة صباحًا، حاولت مجموعتان هجوميتان للعدو، قوام كل منهما 20 رجلًا، اختراق الدفاعات على محور أوريخوفسكي، وخلال المعركة وجّه (الجيش الروسي) ضربات نارية ضد العدو وتلقى خسائر كبيرة وأجبرته على التراجع".

وأشار باليتسكي إلى أن العدو نفذ، خلال اليوم الماضي، 114 محاولة لقصف مناطق بلدات في مقاطعة زابوروجيه على محوري بولوجوفسكي وتوكماسكي وفاسيليفسكي.

وأضاف: "على محور أريخوفسكي يعيد العدو تجميع صفوفه، في محاولة لتشكيل مجموعات هجومية من أشخاص تمت تعبئتهم عسكريًا حديثًا، يفتقرون للتدريب المناسب. تصرفات العدو غير منسقة، والروح المعنوية منخفضة، وهناك العديد من حالات الاستسلام وهذه الطريقة الوحيدة للحفاظ على حياتهم".

وتصعّد القوات الروسية من عملياتها على كافة المحاور، في سياق تحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة، لتحرير الأقاليم الأربعة التي انضمت إلى روسيا (جمهوريتا دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون)، وإزالة التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

Dr.Radwa
Egypt Air