الأحد 22 سبتمبر 2024

استشهاد المنفذ.. إصابة 5 مستوطنين في عملية إطلاق نار شرق القدس

قوات الشرطة

عرب وعالم1-8-2023 | 18:18

دار الهلال

أصيب 5 مستوطنين إسرائيليين بجروح متفاوتة، اليوم الثلاثاء، جراء تعرضهم لإطلاق نار قرب المجمع التجاري بمستوطنة معاليه ادوميم المقامة على أراضي بلدتي العيزرية وأبوديس شرق القدس المحتلة، فيما استشهد منفذ العملية، وأفادت القناة «12 العبرية»، بأن المصابين في عملية إطلاق بمستوطنة معاليه ادوميم حالة أحدهم خطيرة و3 متوسطة وأخرى طفيفة ، مشيرةً إلى أنه تم تصفية المنفذ.

فيما أفادت «نجمة داود الحمراء» بأنه تم نقل 4 مصابين إلى مستشفيات شعاري تسيديك وهداسا من بينهم مستوطن يبلغ من العمر 40 عامًا في حالة خطيرة و 3 في حالة متوسطة 29 عامًا و28 عامًا و37 عامًا.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع: «نبارك عملية إطلاق النار البطولية بالقرب من ما يسمى معالية أدوميم بمدينة القدس المحتلة دفاعاً عن المسجد الأقصى ورداً على اقتحامات المستوطنين وأداء الطقوس التلمودية في ساحاته»، مضيفًا، «ضربات الثائرين والمقاومين لن تتوقف دفاعاً عن أرضنا ومقدساتنا وإفشال مخطط حكومة المستوطنين بناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى».

وأكد أن المقاومة ستظل مشرعة بكل وسائلها وأدواتها وفي مختلف أرجاء الضفة الغربية والقدس ضد المحتل الصهيوني ولن تنكسر أمام كل عمليات القتل والاعتقال والملاحقة والمحاولات اليائسة لاستئصالها.

بدوره، قال الناطق باسم حماس حازم قاسم :«ان المقاومة الباسلة تضرب من جديد في القدس ، رداً على الحرب الدينية التهويدية على مقدساتنا وعلى المسجد الأقصى المبارك».

وأضاف: «هذه العمليات تطبيق فعلي لما نعلنه من أن المسجد الأقصى خط أحمر ، وأن تصعيد العدوان عليه سيواجه بمزيد من الفعل الفدائي من شعبنا ومقاومته».