السبت 27 ابريل 2024

حياة كريمة.. دور المبادرة في تعزيز المواطنة بنقاشات قصور الثقافة بالمنيا

جانب من الفعاليات

ثقافة2-8-2023 | 18:15

عبدالرحمن عبيد

شهدت قرية إطسا المحطة بالمنيا، الثلاثاء، عددًا من الفعَّاليات التي قدمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن برنامج "المواطنة"، الذي تقدمه بشكل دوري بقرى ومراكز محافظة المنيا، لتعزيز قيم وممارسات المواطنة لمواجهة التطرف الفكري.

تضمن البرنامج الذي نظَّمه فرع ثقافة المنيا برئاسة الدكتورة رانيا عليوة، بمركز شباب إطسا المحطة، عددًا من الفعاليات منها ورشة حكي بالعرائس بعنوان "مسرحية جحا" والتي تفاعل معها أبناء القرية، بجانب ورشة فنية لاكتشاف المواهب والرسم على الوجه.

عقدت ندوة عن برنامج "حياة كريمة ودورها في تعزيز المواطنة"، ضمن الفعاليات المقامة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، تحدث بها أحمد عمران منسق حياة كريمة عن مركز سمالوط، أحمد جعفر مسؤول متابعة ورصد المشروعات، والشاعر والأديب فتحي فولي، حيث اوضح أحمد عمران فكرة مشروع حياة كريمة والذي يهدف لتحسين ظروف الحياة في القرى وتحقيق التنمية المستدامة.

وقال أحمد جعفر إنه من خلال تنفيذ مشروع حياة كريمة للقرى، تهدف مصر إلى تحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى الحياة للسكان في القرى وتقليل الفجوة بين المدن والريف، وفي الختام قدم الشاعر فتحي فولي مجموعة من القصائد الشعرية باللغة العامية.

Dr.Randa
Dr.Radwa