السبت 4 مايو 2024

وزارة الكهرباء :استمرار تنفيذ برنامج تخفيف الأحمال الكهربائية بالمحافظات

احمال الكهرباء

اقتصاد3-8-2023 | 12:08

سناء مصطفي

أعلنت اليوم الخميس وزارة الكهرباء إستمرار تنفيذ برنامج تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية وفقا للجدول المعلن من الحكومة . ويشمل الجدول بمدد انقطاع التيار في المدن والمحافظات. وبلغ أقصى حمل استهلاكي على شبكة الكهرباء مساء أمس الأربعاء 35000 ميجا وات، في جين بلغ الحمل الأدني على الشبكة حوالي 28652 ميجا وات، ما يعني استقرار الأحمال نسبيًا خلال الأسبوع الحالي.

صرح المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء، أن هناك متابعة مستمرة لتنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية، موضحًا أن جدول تخفيف الأحمال الهدف منه مساعدة كل مواطن في معرفة توقيت الفترة الزمنية التى سيتم انقطاع التيار عن وحدته.

وأشار عسران إلي أن شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية، متلزمة بتقديم كافة الخدمات لجمهور المشتركين على مدار ساعات العمل الرسمية، بما في ذلك خدمة الطوارئ والأعطال في التغذية الكهربائية، نافيا أن يكون هناك أي تراجع في مستوى الخدمة بسبب برنامج تخفيف الأحمال. كما بدأ تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الثلاثاء الماضي، بعد التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول بشأن كميات الغاز والمازوت اللازمة، ونشر خطة تخفيف الأحمال في كل محافظة تباعًا، وفقا لجداول تتضمن المدن والأحياء المختلفة والتوقيتات الزمنية.

Dr.Randa
Dr.Radwa