الخميس 16 مايو 2024

الأرصاد تكشف الظواهر الجوية المتوقعة اليوم ومناطق سقوط الأمطار

حالة الطقس

تحقيقات3-8-2023 | 12:29

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم أجواء حارة رطبة على شمال البلاد، حتي القاهرة الكبرى، وشديد الحرارة علي جنوب سيناء وجنوب البلاد، فيما يتوقع تقدم الحزام المدارى مما يساعد على تتطور السحب الممطرة على مناطق من أقصى جنوب البلاد في حلايب وشلاتين وأبو سمبل وبحيرة ناصر.

 

حالة الطقس اليوم

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحياناً علي مناطق من أقصي جنوب البلاد حلايب وشلاتين وأبو سمبل وبحيرة ناصر، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة ويصاحبها انخفاض في مستوي الرؤية الأفقية نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية، وتستمر هذه الحالة على المناطق اليوم الخميس.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة اليوم في الظل علي بعض مناطق الجمهورية، درجة الحرارة العظمي اليوم على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية والمحسوسة 38 درجة مئوية.

وأكدت الأرصاد الجوية أن الظاهرة المؤثرة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية هى الشبورة المائية التى سرعان ما تنقشع ، وتسجل درجات الحرارة اليوم كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 35 المحسوسة 38.

السواحل الشمالية العظمى 32 المحسوسة 35.

جنوب سيناء العظمى 40 المحسوسة 42.

شمال الصعيد العظمى 38 المحسوسة 40.

جنوب الصعيد العظمى 44 المحسوسة 45.

 

حالة الطقس غدا الجمعة 4 أغسطس 2023

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، مع فرص لأمطار خفيفة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 35 المحسوسة 38.

السواحل الشمالية العظمى 32 المحسوسة 35.

جنوب سيناء العظمى 39 المحسوسة 41.

شمال الصعيد العظمى 38 المحسوسة 40.

جنوب الصعيد العظمى 43 المحسوسة 45.