الثلاثاء 28 مايو 2024

غدًا.. جامعة الدول تستضيف معرضًا دوليًا حول التنمية المستدامة

1-10-2017 | 16:19

تستضيف جامعة الدول العربية غدًا، مؤتمرا ومعرضا دوليا تحت عنوان «التنمية المستدامة.. النداء العربي الإفريقي»، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويستمر المعرض في الفترة من 2-5 أكتوبر2017 ، بالتعاون والتنسيق المشترك مع اتحاد المستثمرات العرب، والمجلس القومي للمرأة، على أن تعقد الجلسة الافتتاحية بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وتستكمل باقي فعاليات المؤتمر والمعرض في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

وأكدت الدكتورة ندى العجيزى، مدير إدارة التنمية والتعاون الدولى بجامعة الدول العربية أن النداء العربي الأفريقي يأتى في توقيت بالغ الأهمية للمنطقة العربية، حيث يهدف المؤتمر إلى تشجيع حركة التجارة والسياحة البينية بين الدول العربية والأفريقية وترقية وتعزيز الاستثمار والنمو الاقتصادى المستدام من خلال دعم التكتلات الاقتصادية العربية الأفريقية المشتركة لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

ويشارك في هذا الحدث وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ووزير التضامن الاجتماعي ووزيرة التخطيط والإصلاح الإداري ورئيس المجلس القومي للمرأة، إلى جانب شخصيات رفيعة المستوى وكبار المسئولين من ممثلى الحكومات العربية، وعدد من رجال وسيدات الأعمال والمستثمرين بالمنطقة العربية والأفريقية، والمنظمات العربية والإقليمية والدولية، ومنظمات المجتمع المدنى، والقطاع الخاص، والغرف التجارية، والمرأة، والشباب.

كما يكرم المؤتمر عددا من الشخصيات الداعمة للتنمية المستدامة والتعاون العربي الأفريقي، كما سيتم الإعلان عن المشروعات التي يقدمها الاتحاد بالدول العربية والأفريقية.

وسيتم على هامش أعمال المؤتمر، توقيع عدد من المشروعات بين جمهورية جيبوتي واتحاد المستثمرين العرب.