الأحد 29 سبتمبر 2024

بالفيديو .. السينما ناقشت القضية.. أبرز مشاهد غلاء الأسعار

1-10-2017 | 21:17

 

تعاني الطبقات الفقيرة والمتوسطة في الوقت الحالي من تداعيات الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر، خصوصًا مع الارتفاع الشديد في الأسعار، وآخرها زيادة أسعار كروت الشحن.


ومن ضمن القضايا التي تحدثت عنها السينما المصرية طوال تاريخها ارتفاع وزياردة الأسعار، ومن أبرز المشاهد التي تحدثت عن تردي أحوال المواطنين مشهد كوميدي للفنان الكبير عبد الفتاح القصري في فيلم "لو كنت غني".


وتحدث القصري في ذلك المشهد عن ارتفاع جميع أسعار السلع، مطالبًا بعلاوة أو زيادة في المرتب كي تتوافق مع تلك الزيادة في الأسعار.
شاهد المشهد..

 

ورصد أيضًا فيلم "الفتوة" بطولة فريد شوقي وتحية كاريوكا وزكي رستم، جشع التجار وتسببهم في موجة غلاء بعد تعطيش السوق من الخضر والفاكهة.
شاهد الفيديو..

وناقش فيلم "شادر السمك" للفنان الكبير أحمد زكي، أسلوب أباطرة سوق السمك والتجار الجشعين وطرق الاحتكار في البيع والشراء المسببة في غلاء الأسعار.
مشاهد من الفيلم..

مَن منا لا يغفل أو ينسى الفيلم الشهير "سلام يا صاحبي" للزعيم عادل إمام والراحل سعيد صالح، اللذين ظهرا وهما يعملان مع بائعة متجولة على عربتها في تجاربة البطيخ، وعندما يعجب بهما الملك الجبار ينافسانه ويهددان نفوذه، فيقرر إزاحتهما من طريقه.
شاهد مشهد من الفيلم..

وهناك مشاهد من الأفلام الحديثة التي ترصد حال المصريين وسوء الحالة الاجتماعية للمواطن، مثل فيلم "حين ميسرة" وفيلم "كلمني شكرًا".
شاهد الفيديو..