السبت 11 مايو 2024

هبة هجرس لـ«الهلال اليوم»: تأهيل النساء المطلوبين للمحليات ضرورة

1-10-2017 | 23:19

قالت الدكتورة هبة هجرس، عضو مجلس النواب، إنها تابعت نتائج مشروع أصوات النساء، الذي أطلقه المركز المصري لحقوق المرأة وصندوق المساواة بين الجنسين، التابع لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وإنه نفذ أضعاف ما كان يستهدفه من الفتيات، كما قام على التخصيص الصحيح والاختيار الصحيح للفتيات.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم": "لايوجد ميعاد محدد لسن القانون، ولكن الأهم من القانون، أن الجميع يعمل لتحقيق هذا الهدف، وتمكين النساء من المحليات".

فأوضحت: "لدينا عدد كبير من المقاعد، 60 ألف مقعد، منهم 25% من الشابات، أي حوالي 15 ألف مقعد للنساء، وبالتالي نحتاج وقتًا حتى نستطيع أن نحقق الهدف".

وأكدت: “من الكارثي، إذا لم نستطع توفير هذا العدد من النساء، وأن يكون على مستوى عال من الكفاءة، لأنه سوف يكون هناك تركيز على النساء في المحليات بعدسة مكبرة، والخطأ سيساوي 10 مرات من أخطاء الرجال".

وأشارت إلى أن المجلس القومي للمرأة، والمركز المصري لحقوق المرأة والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني، يعملون جميعًا لتحقيق هذا الهدف، والاهتمام بالسيدات وتدريبهن، مشيدة بالحراك الممتاز والتكاتف بين جميع الجهات، مضيفة: "ولا شك أن لدينا نساء قادرات على التمكين في المحليات”.

    Dr.Radwa
    Egypt Air