السبت 28 سبتمبر 2024

تحرير 145 قضية تموينية خلال حملات بالمنيا

2-10-2017 | 12:18

أعلنت مديرية التموين بالمنيا عن تحرير 145 قضية تموينية مخالفة خلال عدد من الحملات التموينية والتفتيشية المكبرة التي نظمتها المديرية بالتعاون مع مباحث التموين بهدف ضبط الأسواق والأسعار والمطاعم والمحلات العامة ومتابعة المخابز البلدية والوقوف على مدى التزامهم بالقرارات التموينية.

وقال وكيل وزارة التموين بالمنيا، دكتور محمود يوسف، إن الحملة أسفرت عن تحرير 19 محضر مخالفة في مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية والغير غذائية حيث تم ضبط 33 طن أرز و20 شكارة دقيق بلدي مدعم وطن من نترات النشادر بدون فواتير أو مستندات و990 باكو بسكوت و 38 كرتونة من العصير غير صالح للاستهلاك الآدمي و60 طن أرز تمويني منتهي الصلاحية و19 كيلو من اللحوم البلدية ذبح خارج المجازر الحكومية.

وفى مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تم تحرير 102 محضرًا مخالفة حيث جاءت المخالفات ما بين (إنتاج خبز ناقص الوزن، عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، عدم الاحتفاظ بسجل التفتيش، عدم نظافة أدوات العجن، عدم الاحتفاظ بميزان حساس، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، عدم حمل شهادة صحية، عدم إعطاء بون صرف للمواطن، تجميع كميات من الدقيق المدعم بغرض بيعه بالسوق السوداء .

كما تم تحرير 24 محضر مخالفة للبدالين التموينيين وذلك لعدم ممارسة النشاط على الوجه الأكمل وعدم الإعلان عن أسعار وصول المقررات التموينية.

وأضاف وكيل الوزارة انه تم التحفظ على كافة المضبوطات وتحويل الأمر للنيابات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.