الخميس 16 مايو 2024

رئيس الجامعة المصرية اليابانية: نعمل على نشر ثقافة الجودة والتميز

رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

أخبار3-8-2023 | 17:06

دار الهلال

قال رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا الدكتور عمرو عدلي إن الجامعة تواصل التزامها بنشر ثقافة الجودة والتميز والبحث العلمي استناداً إلى الابتكار في التعليم الذكي حرصاً على دفع عجلة التحول الذكي في التعليم بهدف إعداد جيل مؤهل تكنولوجياً وقادر على بناء المستقبل المستدام .

وأضاف "عدلي " في تصريحات صحفية اليوم الخميس أن الجامعة تضع أولوية لدعم جودة الإنتاج العلمي لعلمائها .

كما أكد حرص الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا على تعزيز التعاون مع الجهات الصناعية ودعم الابحاث التطبيقية التى تقدم حلول لمشكلات الصناعة لزيادة القيمة المضافة .

 وأشار إلي أن الجامعة تحرص على استثمار الخبرات اليابانية فى تطوير المجالات التعليمية والبحثية، والالتزام بالنموذج اليابانى فى التعليم.

واستعرض رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا فكرة إنشاء الجامعة والهدف منها والذي يتعلق بنقل التكنولوجيا و نظم التعليم الحديثة بالنظم اليابانية لمصر و افريقيا و الشرق الأوسط .

وأضاف ان هيئة "الجايكا " قامت بتجهيز معامل الجامعة بأحدث الأجهزة التكنولوجيا في العالم بتكلفة تتجاوز الخمسين مليون دولار كما تقوم أيضا بتمويل عدد من المشروعات البحثية لاعضاء هيئة التدريس بالجامعة .

وأوضح رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا الدكتور عمرو عدلى انه خلال ١٠ سنوات تم التقدم لتسجيل أكثر من ٨٥ براءة اختراع تغطي جميع تخصصات العلوم الهندسية والعلوم الاساسية، ويأتى هذا كنتاج لدعم مجلس الامناء والاستفادة من الخبرات اليابانية الكبيرة ووجود نخبة من أبرز العلماء ضمن اعضاء هيئة التدريس واداريين متميزين وامتلاك الجامعة لمعامل متطورة ومراكز تميز على أعلى مستوى.

وأكد ان الجامعة تتبنى منذ عدة سنوات سياسة ثابتة للدعم والاشادة بالابتكار والمبتكرين والتعريف بجميع ابعاد قوانين الملكية الفكرية لجميع منتسبى الجامعة من اساتذة وباحثين وطلاب فى مرحلتى الدراسات العليا والبكالوريوس ومهندسى المعامل 

والاستفادة فى هذا الصدد من مبادرات ودعم اكاديمية البحث العلمى الهامة والمستمرة.

واردف أن الجامعة بدأت لتكون مركز تميز في العلوم والتكنولوجيا في المنطقة، إذ تقوم الجامعة على خلق تعاون مشترك بين حكومتي مصر واليابان من أجل تعزيز العلاقات المصرية اليابانية.

وتابع أن الجامعة حاليا تضم نحو 3 الآف طالب بجميع الكليات وعددها 7 كليات .

وأشار إلي الجامعة تولي اهتماما كبيرا بتشجيع طلابها على المشاركة في مختلف المسابقات المحلية والدولية ذات الصلة بمجالات دراستهم وتقوم بتقديم الدعم الفني والمالي لذلك تحقيقا لرسالة الجامعة وأهداف استراتيجية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ حيث تقوم الجامعة بتوفير كل الإمكانيات لطلابها بمعاملها التي تضم أحدث الاجهزة التكنولوجيا في العالم لدعم منظومة البحث العلمي.