الثلاثاء 14 مايو 2024

الرئيس الفلسطيني يبحث مع ميقاتي أحداث «عين الحلوة»

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

عرب وعالم3-8-2023 | 17:40

دار الهلال

بحث الرئيس الفلسطيني، محمود عباس (أبو مازن)، اليوم الخميس، مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، أحداث مخيم "عين الحلوة".

وذكرت وكالة "سما"، اليوم الخميس، أن "الرئيس الفلسطيني تلقى اتصالا هاتفيا من ميقاتي، أكد من خلاله أن التواجد الفلسطيني في لبنان مؤقت إلى حين تطبيق قرارات الشرعية الدولية المتمسكين بتنفيذها".

وأشار محمود عباس (أبو مازن) إلى دعم ما تقوم به الحكومة والجيش اللبنانيين للحفاظ على النظام والقانون والتهدئة ووقف إطلاق النار في مخيم "عين الحلوة".

وفي السياق نفسه، جدد رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، اليوم الخميس، مطالبة القيادات الفلسطينية بوقف الاقتتال الذي يشكّل انتهاكًا صارخًا للسيادة اللبنانية.

وقال ميقاتي: "من غير المسموح ولا المقبول أن تعتبر التنظيمات الفلسطينية الأرض اللبنانية سائبة فتلجأ إلى هذا الاقتتال الدموي وتروّع اللبنانيين، لا سيما منهم أبناء الجنوب الذين يحتضنون الفلسطينيين منذ أعوام طويلة"، حسب وكالة الأنباء اللبنانية. وشدّد ميقاتي على أن "الجيش كما سائر الأجهزة الأمنية اللبنانية سيقومون بالدور المطلوب في سبيل ضبط الأمن ووقف الاقتتال".

واتفقت الفعاليات والفصائل الفلسطينية في صيدا جنوبي لبنان، في وقت سابق، على "وقف إطلاق النار وسحب المسلحين من شوارع مخيم عين الحلوة".

Dr.Radwa
Egypt Air