الجمعة 3 مايو 2024

برفع أصواتهم.. مراهقون هندوس يزعجون مسنًّا مسلمًا أثناء تأديته الصلاة| فيديو

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 3-8-2023 | 17:52

إيمان علي

أثار مقطع فيديو غضبًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما وثّق قيام مجموعة من المراهقين الهندوس بمضايقة مسن مسلم أثناء صلاته داخل قطار.

وفي الفيديو، ظهر الرجل المسن بينما قام المراهقون الهندوس برفع أصواتهم والانشغال بالترنيمات الدينية لأحد آلهتهم بهدف إزعاجه وتشتيت انتباهه عن صلاته.

ومع تداول الفيديو، سادت حالة من الغضب بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، حيث استنكر العديد من المغردين تصرفات المراهقين الهندوس، وأشاروا إلى ضرورة احترام حرية الأديان وممارسة العبادات دون تعرض للإزعاج أو الاضطهاد.

وشهدت الهند خلال السنوات السبع الأخيرة لحكم رئيس الوزراء ناريندرا مودي، وحزبه «بهاراتيا جاناتا» اشتداداً لسطوة الـ«آر إس إس»، وهيمنة واسعة لعقيدة «هندوتفا» على الخطاب السياسي والإعلامي بالبلاد.

يذكر أنه قبل أشهر قليلة، قامت السلطات الهندية باعتقال العديد من شباب المسلمين، وإهانتهم وتعريضهم للضرب والتعذيب، وهدم منازلهم في أماكن متفرقة في البلاد، بعد أن خرجوا للتعبير عن رفضهم واستيائهم من الإساءة لرسولهم الكريم "صلى الله عليه وسلم" وزوجاته أمهات المؤمنين، بشكل أثار غضبًا واسعًا بين المسلمين حول العالم.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa