الإثنين 24 يونيو 2024

بتكلفة 350 دولار.. معلومات عن «أميرة الفراولة الجميلة»

بتكلفة 350 دولار أميرة الفراولة الجميلة

الهلال لايت 4-8-2023 | 15:56

ميادة عبد الناصر

أميرة الفراولة الجميلة هو نوع من الفراولة اليابانية ذات شكل ولون مثالي وتقدم نكهة لا مثيل لها تصل تكلفتها إلى 350 دولارًا للقطعة الواحدة ، مما يجعلها واحدة من أغلى ثمار الفاكهة في العالم .

تم تطوير ثمرة الفراولة بواسطة ميكويو اوكودو ، وهو مزارع ياباني يتمتع بخبرة تزيد عن 45 عامًا في زراعة الفراولة ، وأكثر من 15 عامًا من التجربة والخطأ ، وهو أحد أصناف الفراولة الأكثر شهرة في العالم.

يبلغ حجم أكبر الفاكهة حجم كرة التنس ويزن حوالي 100 جرام ، ولكن الحجم ليس هو ما يجعل الأميرة الجميلة مميزة ، في الواقع ، إنه كذلك ، لكن ليس بالطريقة التي تتوقعها. بشكل عام ، كلما كان حجم الفراولة أكبر ، كلما قلت النكهة والحلاوة ، ولكن هذا بالتأكيد ليس هو الحال مع فراولة Bijin-Hime. تم تصنيفها عند 13 درجة بريكس ، مما يجعلها أكثر حلاوة بكثير من معيار الفراولة بريكس 10 درجات ، ولها نكهة تذكرنا بالورود.
يُقال إن قوام فراولة Bijin-Hime يحقق توازنًا مثاليًا بين النعومة والثبات ، ويقال إن اللون الأحمر النابض بالحياة لبشرتها اللامعة يتخلل حتى جوهرها. كما أنه يفتقر إلى الحموضة والمذاق غير التقليدي الذي يحصل عليه المرء عادة من أصناف السوبر ماركت.

مثل العديد من مزارعي الفراولة اليابانيين الآخرين ، يقوم ميوكو اوكودو بزراعة مجموعة الأميرة الجميلة الخاصة به خلال أشهر الشتاء ، ويراقب بعناية درجة حرارة التربة والهواء داخل دفيئاته الزراعية في ميوكو اوكودو ، في هاشيما ، محافظة جيوفو  قد يكون النضج البطيء أحد الأسرار الكامنة وراء حلاوة الفراولة ونكهتها الشديدة ، لكن أوكودا تميل إلى تقديم الكثير من المعلومات. ولسبب وجيه .
بعد قضاء 15 عامًا في تهجين الفراولة لإنشاءها ، حقق ميوكو اوكيدو أخيرًا ما شرع في القيام به - إنشاء فراولة كبيرة ذات شكل مثالي توفر أيضًا نكهة ممتازة. ومع ذلك ، فإن العملية لا تزال غير مثالية ، حيث تميل بعض الثمار إلى الظهور بشكل دائري ، مثل الكرات الأرضية اللحمية. هذه ليست مناسبة للتسويق ، وتفيد CNN أن Okuda تنتج فقط حوالي 500 فراولة تستحق السوق سنويًا.

في بلد تستحق فيه الفواكه عالية الجودة وزنها ذهباً (إن لم يكن أكثر) ، فإن فراولة ميكيو أوكودا الجميلة برينسيس مرغوبة للغاية. في أحد المزادات ، بيعت فراولة واحدة كبيرة الحجم من نوع  باچين هيومو مقابل 50 ألف ين (350 دولارًا). تدعي بعض المصادر أن أغلى واحدة بيعت بمبلغ 500 دولار ، لكننا لم نعثر على أي دليل على ذلك. لا يزال ، 350 دولارًا مقابل الفراولة الواحدة تبدو سخيفة.
ومن المثير للاهتمام ، أن نباتات فراولة باچين هيومو كلها مستنسخة من النبات الأصلي الذي طوره ميوكو اوكودو ، لذلك لا يمكن للمزارعين ببساطة زراعة الأميرات الجميلات من بذور الفراولة.