الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ القليوبية: بدأنا جني ثمار مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "

مشروعات حياة كريمة

محافظات7-8-2023 | 16:04

دار الهلال

قال عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إن المحافظة بدأت في جني ثمار مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ، والتي تعد أكبر مشروع قومي اجتماعي يهدف إلى إحداث تغيير جوهري في مستوى الحياة المعيشية للمواطنين بالريف المصري والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم في ضوء أهداف ومحاور الجمهورية الجديدة لبناء الإنسان المصري.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الإثنين، المجمعات الخدمية بقرى مركز شبين القناطر بقرى المريج ومنشأة الكرام والأحراز ، موضحا أن تلك المجمعات الخدمية نموذج موحد على مساحة 700م٢ ويتكون المبنى في كل قرية من ثلاثة طوابق بتكلفة مالية تصل إلى 9 ملايين جنيه لكل منهم، ويضم ( وحدة محلية، ومجلس محلي، ومكتب بريد، وشهر عقاري، وسجل مدني، ووحدة تضامن اجتماعي ، ومركزا تكنولوجيا ، ومكتب تموين ) .

وعلى هامش الجولة، تفقد المحافظ أعمال رصف الشوارع الفرعية بقرية الشوبك بطول 500 متر ، تحت إشراف جهاز تعمير القاهرة الكبرى ، موجها بدفع الأعمال والالتزام بالجدول الزمني لتسليم المشروع.

واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء مستشفى شبين القناطر المركزي، والذي سيقام على مساحة 16 ألف متر مربع، والمبنى الرئيسي على مساحة 4500 متر مربع، بتكلفة مليار جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ للأعمال الإنشائية حوالي 41% بالموقع.

وشدد الهجان على دفع الأعمال لسرعة التسليم في الموعد المقرر لها ودخولها الخدمة ، مؤكدا حرصه الدائم على استمرار المتابعة الميدانية لكل الأعمال التي يتم تنفيذها، وذلك لضمان تنفيذ كل المشاريع بأعلى جودة وانتهائها في الوقت المحدد لضمان حياة كريمة لكل أهالينا بقرى مركز شبين القناطر.

وفي سياق متصل ، أكد ال محافظ القليوبية عدم التهاون مع أية مخالفات تشوه المظهر الحضاري للشوارع ، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وكل من يتعدى على الطريق العام.

جاء ذلك خلال جولته بمدينة بنها مرورا بمنطقة أسفل الكباري بمنطقة وابور الثلج، موجها برفع الإشغالات والباعة الجائلين من أجل تيسير الحركة المرورية، واستجابة لشكاوى المواطنين من التكدسات المرورية بهذه المناطق، وإعادة الوجه الحضاري لها.

وأشار الهجان إلى ضرورة التنسيق الدائم والمستمر بين الأجهزة التنفيذية مع شرطة المرافق، وإزالة كافة أشكال التعديات والمخالفات التي تعيق حركة المارة،مؤكدًا استمرار حملات إزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق، لإعادة الانضباط للشارع وتطبيق القانون بقوة وحزم على جميع المخالفين .

ووجه المحافظ بسحب رخص ورفع اللوحات المعدنية لعدد من سيارات الأجرة بمنطقة عزبة السوق على الرياح التوفيقي، التي تتسبب في إعاقة الحركة المرورية من منزل كوبري الحرس الوطني.