الأربعاء 26 يونيو 2024

الشحات لـ«الهلال اليوم»: العمل بـ«غياضة بني سويف» يتم على قدم وساق

2-10-2017 | 15:12

تسعى وزارة الكهرباء جاهدة لسرعة الانتهاء من كافة الأعمال لمحطات سيمنس العملاقة الثلاثة لإضافة 14400 ميجاوات من المحطات، والموزعة ما بين" العاصمة الإدارية الجديدة- البرلس بكفر الشيخ – وغياضة ببني سويف"، حيث أن الموعد النهائي لإضافة كافة القدرات مايو المقبل، وفقًا لما صرح به وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر.

وفي السياق ذاته، قال المهندس إبراهيم الشحات، رئيس شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء، والتي تقع تحت رايتها محطة غياضة ببني سويف، والتي تعتبر أكبر محطة كهرباء في الشرق الأوسط، إن المحطة من المقرر الانتهاء من إضافة الـ 4800 ميجاوات منها، قبل الموعد المحدد بنهاية مايو المقبل، وفيما يخص باقي الوحدات، فسيتم الانتهاء من إضافة الـ 4800 ميجاوات بالكامل، وهي قدرات المحطة في مارس المقبل.

وأضاف الشحات لـ"الهلال اليوم”، اليوم الإثنين، أنه تم الإنتهاء من المرحلة الثانية للمشروع، من خلال تشغيل نصف وحدات مشروع محطة غياضة، حيث تعمل 6 وحدات إنتاجية بـ2400 ميجاوات من إجمالي 12 وحدة، وقدرة الوحدة الواحدة 400 ميجاوات، وجميعها موصلة بشبكة الكهرباء، وتعمل في حالة الاحتياج إليها في حالة زيادة الأحمال.

وأفاد رئيس شركة الوجه القبلي، بأن محطة غياضة تعمل بتوربينات سيمنس الغازية طراز H-Class والتي تم اختيارها لمستويات الإنتاجية والكفاءة العالية، بإجمالي قدرات إنتاجية تتخطى الـ 60%، وهو أكبر رقم لقدرات إنتاجية لتوربينات إنتاج الكهرباء في العالم.

وأكد الشحات أن العمل بمحطة كهرباء غياضة بمحافظة بني سويف، يتم على قدم وساق، ولم يتوقف للحظة حتى في أيام عيد الفطر المبارك، منوهًا بأن العمل على مدار 24 ساعة وبـورديات يومية، كما شدد رئيس شـركة الوجه القبلي على أن المحطة مؤمنة بالكامل من قبل رجال القوات المسلحة، بخلاف وجود دعم وتأمين من قوات الشرطة للمحطة.