الخميس 16 مايو 2024

درجات الحرارة أقل من المعدلات.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية اليوم وغدًا

حالة الطقس

تحقيقات10-8-2023 | 13:32

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، حيث توقعت حدوث تحسن نسبي في الأحوال الجوية علي شمال البلاد حتي القاهرة الكبرى، حيث بدأت درجات الحرارة نهارا تنخفض وتسجل درجات حرارة أقل من المعدلات الطبيعة في مثل هذا التوقيت من العام .

 

الظواهر الجوية

وأوضحت الأرصاد الجوية أن السبب هو تقدم مرتفع العروض الوسطى الذي يؤدي لنشاط الرياح والتي تعمل على تلطيف الأجواء وتقليل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة.

وأشارت إلى أنه من المتوقع مزيد من التحسن في الأحوال الجوية خلال الأيام القادمة، وأن تكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم في الظل على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية.

وكشفت درجات الحرارة العظمي المتوقعة اليوم في الظل علي بعض مناطق الجمهورية.

حالة الطقس اليوم

تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى الوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على شواطئ البحر المتوسط العلمين والإسكندرية وبلطيم ودمياط وتصل سرعة الرياح من 30 : 50 كم/س، وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2.5 متر.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 33 المحسوسة 35.

السواحل الشمالية العظمى 31 المحسوسة 34.

جنوب سيناء العظمى 40 المحسوسة 42.

شمال الصعيد العظمى 37 المحسوسة 39.

جنوب الصعيد العظمى 43 المحسوسة 44.

 

حالة الطقس غدا

أما عن حالة الطقس غدا، فيسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وتكون حالة الطقس ليلا معتدل الحرارة رطب على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وأوضحت الأرصاد الجوية أن نشاط الرياح على بعض المناطق يساعد على تلطيف الأجواء ليلا.        

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 33 المحسوسة 35.

السواحل الشمالية العظمى 30 المحسوسة 33.

جنوب سيناء العظمى 39 المحسوسة 41.

شمال الصعيد العظمى 36 المحسوسة 38.

جنوب الصعيد العظمى 42 المحسوسة 43.