الأحد 12 مايو 2024

موريتانيا تتلقى دعوة للمشاركة في منتدى الاستثمار البريطاني الإفريقي

موريتانيا

عرب وعالم10-8-2023 | 22:42

دار الهلال

قال السفير البريطاني في نواكشوط كولين ويلز إن بلاده وجهت دعوة لأرباب العمل الموريتانيين للمشاركة في منتدى الاستثمار البريطاني - الإفريقي الذي تحتضنه لندن مطلع العام المقبل.

وأكد الدبلوماسي البريطاني للصحفيين، مساء اليوم الخميس، في نواكشوط بعد مباحثات مع رئيس أرباب العمل الموريتانيين محمد زين العابدين الشيخ أحمد، إنه تعزيزًا للعلاقات بين البلدين وتكريسًا للتعاون بين القطاع الخاص واستكشاف واستثمار الفرص النوعية التي تتيحها موريتانيا، ستستقبل نواكشوط بعثة بريطانية للعمل مع أرباب العمل على التحضير الجيد لهذا المنتدى وتأمين المشاركة الموريتانية الفاعلة في نشاطاته.

واستعرض الجانبان -خلال اللقاء- فرص التعاون بين أرباب العمل الموريتانيين والبريطانيين، وسبل تعزير فرص التبادل بين القطاع الخاص بالبلدين.

وأعرب السفير البريطاني عن اعتزازه بتميز العلاقات الموريتانية البريطانية، وبتطور مستويات التعاون بين القطاع الخاص بالبلدين، وانخراط عديد الشركات البريطانية في شراكات متعددة بموريتانيا، داعيًا إلى العمل على توطيد هذه المكاسب وتوسيعها في ظل الآفاق الواعدة للبلد بمقدراته البشرية والطبيعة.

من جانبه، قدم رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين عرضًا حول فرص الاستثمار الكبيرة بموريتانيا والمقدرات النوعية ومناخ الأعمال الذي يطبعه تحفيز الاستثمار في أجواء من الأمن والاستقرار، كما ركز على أهمية تثمين المحتوى المحلي لدى الشركات العاملة بقطاع الطاقة.

Dr.Radwa
Egypt Air