الجمعة 3 مايو 2024

رئيس «الخدمات البيطرية»: تنويع مناشئ الحيوانات الحية ومنتجاتها للحفاظ على أسعار اللحوم

رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية الدكتور إيهاب صابر

أخبار11-8-2023 | 16:33

أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية الدكتور إيهاب صابر، أن أوروجواي من أكبر الدول المنتجة للحوم الجيدة على مستوى العالم، مشيرا إلى أهمية دعم تنوع وتعدد مناشئ الحيوانات الحية ومنتجاتها لضمان زيادة المعروض والحفاظ على أسعار اللحوم والمنتجات الحيوانية بالسوق المصري.

جاء ذلك خلال لقاء عقده رئيس الخدمات البيطرية مع أدريانا ليسديني سفيرة أوروجواي لدى مصر؛ لبحث أوجه التعاون في مجال الثروة الحيوانية، وذلك في ضوء توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة تنوع مصادر استيراد الحيوانات الحية واللحوم ومنتجاتها، وفي إطار عمق العلاقات بين البلدين؛ بهدف تعزيز مجال التبادل التجاري.

وقال الدكتور صابر، إن سفيرة أوروجواي عبرت عن تقديرها لما لمسته من عمق العلاقات بين البلدين، موضحا أن هدف الاجتماع هو بحث تطوير هذه العلاقات من خلال زيادة صادرات الحيوانات الحية ومنتجاتها من أوروجواي إلى مصر.

وأضاف أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تعمل وفق استراتيجية تضمن سلامة ما يتم استيراده من اللحوم من أي أمراض وبائية أو عابرة للحدود، من خلال دراسة الموقف الوبائي للدول التي يتم الاستيراد منها، والاستناد في قراراتها إلى الأسس العلمية، طبقا للمعايير القياسية الدولية بالكود الدولي الصادر عن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية.

حضر اللقاء، عدد من قيادات الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وممثل العلاقات الزراعية الخارجية، ورئيس القسم القنصلي، وممثلون عن سفارة أوروجواي بالقاهرة.

Dr.Randa
Dr.Radwa