الجمعة 24 مايو 2024

"الجمهورية": الدولة حريصة على مواجهة أي أزمات تواجه المواطن

الكهرباء

أخبار12-8-2023 | 09:12

دار الهلال

ذكرت صحيفة (الجمهورية)، أن الدولة المصرية حريصة على مواجهة أي أزمات تواجه المواطن جراء التداعيات العالمية، وحل أي مشكلة على مستويين الأول يتعامل مع الظروف الطارئة والعاجلة، والثاني يتضمن الحلول الجذرية والهيكلية التي تضمن منع تكرار المشكلات مجددًا.

وأضافت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم السبت بعنوان (توفير احتياجات المواطنين) - أن الجهود ومواصلة العمل المكثف لا تتوقف لاحتواء الأوضاع الحالية وتخفيف الأعباء عن المواطنين في أسرع وقت ممكن، مع تعزيز جهود ومسارات تعظيم العائد والقيمة المضافة من مشروعات الكهرباء والطاقة، بما يوفر الموارد المطلوبة للتعامل مع جميع الاحتمالات في ظل التقلبات المستمرة عالميًا في العوامل السياسية والاقتصادية والبيئية.

وأشارت إلى أنه في هذا الإطار يأتي تعزيز الخطط الوطنية لزيادة مقدار الطاقة المتجددة، وتعظيم قيمتها؛ بهدف تنويع مصادر إمدادات الطاقة بالشراكة مع القطاع الخاص وأعرق الخبرات العالمية في هذا المجال، والعمل الدائم لتأمين احتياجات المواطنين والأنشطة الاقتصادية من التيار الكهربائي بشكل مستدام وثابت وتجنب تكرار انقطاع التيار الكهربائي مستقبلا.

وأوضحت أن هناك تنسيقًا كاملًا بين وزارتي الكهرباء والبترول؛ لتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، وتمكينها من مواصلة عملها في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق، بما يستلزم كميات أكبر بكثير من الوقود للحفاظ على القدرات الإنتاجية للمحطات.. مشيرة إلى أن كل هذا من أجل توفير احتياجات المواطنين.