الجمعة 14 يونيو 2024

القوات الروسية تسيطر على 4 نقاط أوكرانية حصينة على محور كوبيانسك وتصد 7 هجمات

القوات الروسية

عرب وعالم12-8-2023 | 10:48

دار الهلال

أعلن مدير المركز الإعلامي لوحدات "الغرب" التابعة للجيش الروسي، سيرجي زيبنسكي، فجر اليوم السبت، أن القوات الروسية تمكنت من السيطرة على 4 نقاط حصينة، و5 نقاط مراقبة للجيش الأوكراني على محور كوبيانسك.

وأوضح زيبنسكي : "استولت الوحدات الهجومية التابعة للجيش السادس المشترك خلال العمليات القتالية على محور كوبيانسك، على 4 نقاط حصينة و5 نقاط مراقبة وقضت على أكثر من فصيلة مشاة في منطقة أولشانا السكنية".

وأضاف زيبنسكي أن القوات الروسية تمكنت خلال اليوم الماضي، في صد 7 هجمات شنتها القوات الأوكرانية على محور كوبيانسك.

وتابع زيبنسكي قائلا: "نفذ العدو خلال يوم 4 هجمات مضادة عبر وحدات اللواء الرابع عشر الميكانيكي واللواء الحادي والأربعين الميكانيكي، ولواء الإنزال الجوي الخامس والعشرين على مواقع قواتنا في منطقة سينكوفكا ومانكوفكا".

واختتم المسؤول العسكري الروسي تصريحاته بأن الجيش الأوكراني شن 3 هجمات أخرى في منطقة نوفوسيلوفسكوي، مشيرا إلى أن القوات الروسية تمكنت من صد جميع الهجمات بنجاح وإلحاق خسائر مادية وبشرية بالعدو.

وصرّحت وزارة الدفاع الروسية في بيان، أمس الجمعة، بأن القوات الروسية هاجمت مخبأ مؤقتا لمرتزقة أجانب قرب مدينة زابوروجيه.

وقالت الوزارة في البيان: "بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير أربعة مستودعات ذخيرة من ألوية 24 و43 و60 الميكانيكية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، فضلا عن اللواء 108 للدفاع الإقليمي في مناطق توريتسك، وتشيرنيشينا، وليبتسي في جمهورية دونيتسك الشعبية وجوليايبول في منطقة زابوروجيه".

وعلى اتجاه كراسني ليمان، صدت مجموعة قوات "المركز" هجومين من قبل وحدات المشاة 68، والألوية الميكانيكية 42 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقتي نوفوجوروفكا وكريمينايا في جمهورية لوجانسك الشعبية، وفقد العدو ما يصل إلى 115 جنديا وثلاث سيارات مصفحة ومدافع "هاوتزر" من طراز"دي 20".

كما تم تحييد 20 جنديًا أوكرانيًا، وشاحنتين صغيرتين، ونظام مدفعي أمريكي" إم 777"، ومدافع "هاوتزر دي 20"، ورتل مدفعية ذاتية الدفع من طراز"جفوزديكا" على اتجاه خيرسون.