الجمعة 10 مايو 2024

في يومهم العالمي.. منار البطران تطالب باستغلال طاقات الشباب لتحقيق التنمية المستدامة

منار البطران رئيس قسم الإصدارات بالمنتدي العالمي للدراسات المستقبلية

أخبار12-8-2023 | 17:55

دار الهلال

قالت منار البطران، رئيس قسم الإصدارات بالمنتدي العالمي للدراسات المستقبلية، إن الأوطان تبنى بسواعد شبابها، وهم الركيزة الأساسية في عملية التنمية، لافتة إلى أن الاستثمار الحقيقي يكون في تنمية وتطوير مهارات الشباب وتسخير مواهبهم لخدمة المجتمع، حيث أن دورهم أساسي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضافت منار، بمناسبة اليوم العالمي للشباب، أن التنمية الحقيقية تتحقق بالمشاركة مع الشباب، فهم الثروة الحقيقية في الأوطان وأمل الشعوب في مستقبل أفضل، موضحة أن تدريب وتأهيل الشباب وتطوير قدراته المعرفية والفنية يساهم في تقدر وازدهار الأوطان.

وطالبت بضرورة تمكين الشباب باعتباره المحرك الأساسي فيما يخص عملية التنمية، بجانب دورهم الفاعل في تحقيق مسيرة التقدم الإنساني، لافتة إلى أن الشباب أثبتوا خلال السنوات الماضية أنهم على قدر المسؤولية ويمكن الاعتماد عليهم في مختلف أماكن العمل.

وأشارت رئيس قسم الإصدارات بالمنتدي العالمي للدراسات المستقبلية، إلى أن تمكين الشباب يساعدهم على أن يكونوا أضلاع فاعلة في المجتمع، مما يعود في النهاية على تحقيق التقدم والازدهار وبناء الأوطان.

وواصلت أن الشباب هم شركاء الحاضر، ولابد من صقل مهاراتهم واستثمار طاقاتهم، والاعتماد عليهم في مختلف مناطق العمل، لأنهم قادة المستقبل.

Dr.Radwa
Egypt Air