الخميس 16 مايو 2024

محافظ الأقصر يؤكد ضرورة توفير الدعم للتشغيل التجريبي للمجمعات الخدمية في إسنا

محافظ الأقصر

محافظات13-8-2023 | 11:57

دار الهلال

أكد محافظ الأقصر مصطفى ألهم، ضرورة توفير الدعم والتيسيرات اللازمة لبدء التشغيل التجريبي للمجمعات الخدمية بإسنا، تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية، لتوفير الوقت والجهد للمواطنين.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية، اليوم الأحد، بعدد من المجمعات الخدمية ومشروعات رصف الطرق بمركز إسنا، ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

وأشار إلى أن المشروعات الخدمية بأسنا ستحقق طفرة في تقديم الخدمات للمواطنين، بالإضافة إلى تسهيل الحصول على الخدمة من المنافذ التي سيتم تزويدها بكل الإمكانات الإلكترونية، والعمل على إحداث نقلة نوعية في مجال تطوير البنية التحتية لخدمة أكثر من 600 ألف مواطن من سكان قرى مركزي إسنا وأرمنت.

وتابع ألهم - خلال جولته - أعمال فرش وتجهيز المجمعات تمهيداً لدخولها الخدمة وبدء تشغيلها تجريبياً لتحسين، كما تفقد مشروعات رصف الطرق الرئيسية التي تنفذها هيئة الطرق؛ حيث يتم حالياً رصف طريق أسنا الرزاعي الغربي بطول 6 كيلومترات تقريباً.

واستكمل المحافظ جولته بمتابعة أعمال رصف الطريق الرئيسي من السباعية إلى العضايمة بطول 22 كيلو مترا، بالإضافة إلى أعمال إنشاء وحدة إطفاء قرية توماس الوسطي، واختتمها بتفقد أعمال إحلال وتجديد كوبري محطة قطار إسنا، الذي ينفذه الجهاز المركزي للتعمير على ترعة الكلابية، حيث تم الانتهاء من الكوبري بطول 50 مترا وعرض 10 أمتار وبتكلفة إجمالية تقدر بنحو 6 ملايين جنيه.

يذكر أنه تم الانتهاء من إنشاء 13 مجمعا خدميا بقرى مركزي إسنا وأرمنت، اللذين يشهدان تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)؛ وهي مجمعات (الشغب- الدير- الحلة- الكيمان- اصفون- النجوع- توماس- النمسا – كومير) في إسنا، وفي مركز أرمنت تم الانتهاء من إنشاء مجمعات (السلام – الرزيقات – المحاميد – الرياينة)، وتضم المجمعات (مركز تكنولوجي - سجل مدني - شهر عقاري – مكتب تموين – مكتب بريد - وحدة محلية – مجلس محلي – وحدة تضامن اجتماعي).