الأحد 12 مايو 2024

تشجيعا للمستثمرين.. خبيرة: خطوات جادة للدولة في طرح المشروعات الصناعية وتوطين المنتج المحلي

صناعة

توك شو13-8-2023 | 13:32

روان عبدالباقي

أشادت حنان رمسيس، الخبيرة الاقتصادية، بجهود الحكومة المصرية في الطرح الإيجابي لإقامة مشروعات صناعية لتسهيل الاستثمار الصناعي، لافتة إلى أننا نشهد الطرح الثاني في أقل من 8 شهور وفي محافظات ومدن مختلفة سواء مدينة السادات أو العاشر من رمضان و6 أكتوبر ونجع حمادي ومحافظة المنيا.

ولفتت الخبيرة الاقتصادية، خلال مداخلة هاتفية، عبر فضائية إكسترا نيوز، إلى أنه تم طرح 152 نشاط صناعي على الخريطة الاستثمارية الإلكترونية حتى يجد المستثمر جميع المعلومات التي يحتاج إليها للاستثمار في الدولة المصرية، وتسهيلا على المستثمرين تم إلغاء العديد من الإجراءات مثل الضمان المالي والعديد من البيانات.

واستكملت: الدولة تهدف إلى اتاحة الفرص الاستثمارية وشهادة الاستثمار الصناعي لتوطين المنتج المحلي وعمل دراسات ميدانية لتوفير بيانات عن المنتجات التي يتم استيرادها للعمل عليه واتاحته داخل الدولة المصرية.

وأعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن إطلاق المرحلة الخامسة من الخريطة الإلكترونية للاستثمار الصناعي بواقع 1.7 مليون متر موزعة على 14 محافظة، وتضم طرح فرص استثمارية جديدة على قطع أراضٍ كاملة المرافق في القطاعات الصناعية.

Dr.Radwa
Egypt Air