السبت 18 مايو 2024

لأول مرة في التاريخ عمر خيرت يحي حفل موسيقي في السعودية

18-2-2017 | 20:59

قال السفير ناصر حمدي سفير مصر في الرياض، إن فعاليات الدورة 31 المهرجان الوطني للتراث والثقافة ( الجنادرية) الذي حلت فيه مصر كضيف شرف انتهت بالأمس.

وأضاف حمدي في تصريح خاص ل"الهلال اليوم"، إن المشاركة المصرية في هذه الدورة شهدت إقبالا منقطع النظير انعكس في الأساس علي عدد زوار الجناح المصري؛ وكذلك علي مشاهدة العروض الفنية التي قدمتها الفرق المصرية علي مدار أيام المهرجان.

وأشار السفير المصري في الرياض إلى أن حلمي النمنم وزير الثقافة الذي رأس وفد مصر الرسمي في افتتاح المهرجان، مع  عادل الطريفي وزير الثقافة والاعلام في السعودية، علي البناء علي الزخم المتولد عن المشاركة المصرية في المهرجان علي مدار العام الحالي لتوطيد العلاقات الثقافية بين البلدين.

 

ولفت ناصر، إلى أن هذا التعاون نتج عنه الاتفاق على استضافة المملكة من خلال الدعم المقدم من الهيئة العامة للترفية، الموسيقار المصري العالمي عمر خيرت ليقيم حفلة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في الرياض يوم 3 مارس 2017. 

وأشار  السفير المصري في الرياض، إلى أن هذه الاستجابة السريعة لما اتفق عليه الوزيران تعد تجسيدا للخطوات الحثيثة التي تتخذها المملكة العربية السعودية الشقيقة لتنفيذ رؤية 2030 الهادفة لتحقيق نقلة نوعية في المملكة.

ولفت السفير المصري في الرياض، إلى أن السفارة ستعنل على تعظيم الاستفادة المتحققة من هذا الحدث، الذي يعد الأول من نوعه في المملكة، لابراز ما تمتلكه مصر من قدرات فنية وثقافية عمقت، ولا تزال  أواصر العلاقات بين الشعوب والدول العربية باعتبار الفن والثقافة في مصر احد أهم أوجه قوتها الناعمة علي مدار التاريخ.