السبت 25 مايو 2024

وزير التعليم العالي يبحث آليات التعاون العلمي والبحثي مع هولندا

4-10-2017 | 11:54

التقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لاورنس ويستهوف السفير الهولندي بالقاهرة والوفد المرافق له؛ للتباحث حول آليات التعاون بين مصر والمملكة الهولندية وخاصة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا، وذلك بمقر الوزارة.


وأكد عبد الغفار -في تصريح صحفي اليوم - أهمية تعزيز التعاون بين مصر وهولندا خاصة في المجالات التعليمية والعلمية والبحثية، مشيرا إلى أهمية تفعيل المزيد من المنح الدراسية للباحثين المصريين لهولندا، وتبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والهولندية وخاصة في المشروعات البحثية ذات الاهتمام المشترك، وفي المجالات ذات الأولوية لخطة التنمية المستدامة في مصر 2030، والانتهاء من المشروعات القائمة بين الجانبين.


من جانبه، أكد السفير الهولندي حرص بلاده على دعم علاقات التعاون مع مصر، وتطلعه لتعزيزها في مجال التعليم العالي والبحث العلمي للاستفادة من الخبرات المصرية.
شهد اللقاء الدكتور حسام الملاحي مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، والسفير أمجد عبد الغفار مساعد وزير الخارجية والمرشح للعمل بالسفارة المصرية بهولندا، والمهندس هشام سليم المستشار الاقتصادي والتجاري بالسفارة الهولندية بالقاهرة، وبيبا هوكسما سكرتير أول بالشئون الاقتصادية بالسفارة الهولندية بالقاهرة.

    الاكثر قراءة