الثلاثاء 21 مايو 2024

أشرف زكي: الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما استثنائية (خاص)

أشرف زكي

فن14-8-2023 | 15:16

ياسمين محمد

تحدث الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، المقرر أن يقام الخميس الموافق 24 أغسطس الجاري في مدينة العلمين الجديدة، ضمن فعاليات مهرجان العلمين.

وقال أشرف زكي، في تصريح خاص لـ " دار الهلال":"الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، هي دورة استثنائية، مقامة في مدينة العملين وده موضوع مهم جدا، أن نشارك في ميلاد مهرجان ضخم في مدينة السحر والجمال مدينة العلمين، دا بيسطره وبيكتبه التاريخ، والمهرجان واكب هذا الحدث العظيم وهو مهرجان العلمين الجديدة".

أشرف زكي يكشف تفاصيل الدورة الثانية من المهرجان القاهرة للدراما


وتابع: "الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، حدث فيها إضافات جديدة عن الدورة السابقة، وهيكون في مسابقة للجمهور استفتاء، ودي بتضيف أبعاد أخرى، لأن في أعمال ممكن تنجح جماهيريا ولا يرى النقاد ولا المتخصصين بمقاييسهم التميز بها مثل الجمهور، وأتمنى أن يكون في تباين في النتيجة".

وأضاف: "هيكون في تكريمات وفقرة شكرا أسعدتونا، وهيكون في فقرة 60 سنة دراما، لازم نحتفل بأن مصرنا العظيمة الحبيبة هوليوود الشرق، تخيلوا إحنا 60 سنة دراما، إحنا شكلنا وجدان العالم العربي، وشكلنا وجدان شعوب كتير حبت اللهجة والفن المصري، إحنا بلد عادل إمام وأحمد زكي وسعاد حسني ومحمود عبد العزيز ونور الشرف وإسماعيل عبد الحافظ وأسامة أنور عكاشة وبشير الديك ومحمد فاضل، إحنا بلد عظيمة وبلد المبدعين، وصناع الدراما آن الأوان نقول لهم شكرًا في هذه الدورة الاستثنائية".

مهرجان القاهرة للدراما

وأقيم أمس، المؤتمر الصحفي للدورة الثانية من مؤتمر القاهرة للدراما، بحضور رئيس المهرجان الفنان يحيي الفخراني، والفنان أشرف زكي نقيب المهن الموسيقية، الفنانة إلهام شاهين، وأيضا حرص على التواجد مجموعة من الفنانين منهم الفنانة نجلاء بدر، الفنان أحمد سلامة، أشرفة طلبه، ويقام المهرجان يوم الخميس 24 أغسطس الجاري، في مدينة العلمين.