السبت 11 مايو 2024

تنسيقية الأحزاب تبحث مع سفير غانا سبل توطيد التعاون بمختلف المجالات

جانب من اللقاء

برلمان14-8-2023 | 15:33

محمد إبراهيم

ذكرت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن العلاقات بين مصر وغانا ذات طبيعة خاصة واستثنائية، حيث خاضت الدولتان معًا معارك التحرر الوطني واستقلال القرار.

جاء ذلك خلال لقاء وفد التنسيقية مع سفير دولة غانا لدى القاهرة عبيد بوامه أكوا وعدد من أعضاء السفارة؛ لبحث سبل زيادة وتوطيد التعاون في مجالات الزراعة والاستثمار والمجالات الرياضية، وأيضًا بالمجال الثقافي والتعليمي.

وأوضح وفد التنسيقية أنه انطلاقًا من جذور الماضي تسعى التنسيقية لبناء حاضر ومستقبل مشرق بين الدولتين وتشييد جسور العلاقات والتعاون بين الشباب من الجانبين.

وأشار إلى ما تحقق في مجال تمكين الشباب والمرأة في مصر، وعن التطلع لمزيد من العمل المشترك بين مصر وغانا بالمجالات المختلفة، مؤكدًا مدى اهتمام مصر بتدعيم العلاقات مع كافة الأشقاء في إفريقيا.

ومن جانبه..أكد سفير غانا مدى عمق العلاقات التاريخية بين مصر وغانا منذ عهد الزعيمين جمال عبدالناصر وكوامي نكروما وحتى الآن، موضحًا حرصه على دعم سبل التعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب خاصة في ظل دور الشباب المؤثر في الحياة السياسية في غانا.

وفي نهاية اللقاء، قدم الوفد ميدالية التنسيقية للسفير الغاني؛ تقديرًا لعمق العلاقات بين البلدين.

حضر اللقاء من جانب التنسيقية، النائب طارق الخولي عضو مجلس النواب و(بسمة العقدة، ومحمد هندي وشيرين ممدوح) أعضاء التنسيقية.

Dr.Radwa
Egypt Air