الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس جامعة أسيوط يؤكد الحرص على تطوير المستشفيات ورفع كفاءة الخدمات الطبية

رئيس جامعة أسيوط

محافظات15-8-2023 | 14:51

دار الهلال

أكد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي ، حرص الجامعة علي تطوير الخدمات الطبية، وتطوير ودعم مستشفياتها، ورفع كفاءة الخدمات الطبية المُقدمة، واستحداث تقنيات علاجية جديدة، بما يجعلها نموذجا أكاديميا وبحثيا متميزا؛ لتحقيق نتائج مشرفة دائمًا، وتقديم أفضل رعاية صحية، وفق الخطة الاستراتيجية الشاملة التي تتبناها الدولة.

جاء ذلك خلال إعلانه اليوم عن نجاح فريق طبي بقسم الأشعة التشخيصية بكلية الطب، بالتعاون مع مستشفى الراجحي الجامعي للكبد والجهاز الهضمي، في إدخال تقنية حديثة لأول مرة لحقن أورام الكبد بالمواد الكيميائية؛ بمدخل عن طريق شرايين الذراع، وهو ما يأتي استكمالاً للنجاحات الطبية والعلاجية التي يحققها القطاع الطبي بالجامعة، مما يؤكد تميزها، ويعكس إمكاناتها وقدراتها، ومهارات أطبائها، وكوادرها التمريضية.

وأشار المنشاوي - وفقا لبيان - إلي أن التقنية المدخلة حديثاً تعد بديلاً لمدخل شرايين الفخذ؛ حيث تقلل نسبة المضاعفات النزفية، وتقلل الوقت المستغرق في عملية الحقن، والوقت الذي يحتاجه المريض حتى يغادر المستشفى.

من جانبه ، أشاد الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، بالنجاح الذي حققه الفريق الطبي بقسم الأشعة التشخيصية والتداخلية، بالتعاون مع مستشفى الراجحي الجامعي للكبد والجهاز الهضمي؛ حيث تضافرت كل الجهود تحقيقا لصالح المرضى.