الأحد 28 ابريل 2024

الأربعاء.. مونودراما فريدة على مسرح الملك عبد الله الثقافي الثاني بالأردن

إعلان العرض المسرحي

ثقافة15-8-2023 | 23:33

همت مصطفى

يقدم العرض المسرحي "فريدة" على مسرح الملك عبد الله الثقافي الثاني بمدينة الزرقاء بالمملكة الأردنية، في الثامنة مساء غد الأربعاء، ضمن فعَّاليات مهرجان الزرقاء للمونودراما بالأردن في نسخته الأولى.

 تأتي مشاركة العرض في المهرجان بناء على موافقة وتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، ودعمها لضرورة تمثيل العروض المسرحية المتميزة لمصر في الفعاليات الدولية الهامة.

 وعبر المخرج عادل حسان، مدير مسرح الطليعة، عن سعادته البالغة بالجهود التي قدمها قطاع العَلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة المصرية لتيسير مشاركة العرض في المسابقة الرسمية للمهرجان، مع تقديم كامل الدعم لفريق العمل ومتابعته خلال تواجده بالأردن.

"فريدة" من إنتاج فرقة مسرح الطليعة بالبيت الفني للمسرح، ومن المقرر تقديم العرض في تمام السادسة من مساء يوم الأربعاء 16 أغسطس الجاري، بمركز الملك عبد الله الثاني الثقافي، ضمن عروض المسابقة الرسمية.

تعد مشاركة العرض المسرحي فريدة، هي المشاركة الثانية بالأردن، حيث تم تقديمه ضمن الاحتفالات الخاصة باختيار مدينة إربد عاصمة الثقافة العربية لعام 2022، وشهد العرض نجاحًا كبيرًا، كما قدم العرض لعدة مواسم بالقاهرة كان أخرهم شهر يوليو الماضي وشهد أيضًا نجاحًا جماهيريًا ونقديًا كبيرًا.

مونودراما "فريدة": عن "أغنية البجعة" لأنطون تشيخوف، بطولة: الفنانة عايدة فهمي، تصميم ديكور وإضاءة: عمرو عبد الله، موسيقى: محمد حمدي رؤوف، كتابة وإخراج: أكرم مصطفى.

يذكر أن مهرجان الزرقاء الأول للمونودراما يقام تحت رعاية وزارة الثقافة الأردنية في الفترة من 10 حتى 18 أغسطس الجاري، على قاعات ومسرح مركز عبد الله الثاني الثقافي، بمشاركة 12 دولة عربية وهم "مصر، الأردن، المغرب، تونس، ليبيا، الجزائر، فلسطين، اليمن، العراق، سلطنة عمان، سوريا، البحرين"، وتتولى إدارة المهرجان الفنانة الأردنية عبير عيسى.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa