السبت 22 يونيو 2024

روحاني: «المعابر المشتركة بين إيران وتركيا ستبدأ بالعمل غدًا»

4-10-2017 | 14:35

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم، الأربعاء، خلال مؤتمر مشترك مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن المعابر المشتركة بين إيران وتركيا ستبدأ بالعمل غدًا على مدار 24 ساعة في اليوم، وأضاف قائلًا:"اتفقنا على رفع مستوى التبادل التجاري إلى 30 مليار دولار في العام".

وفي وقتٍ سابق من اليوم، الأربعاء، وصل أردوغان إلى العاصمة الإيرانية “طهران” لبدء زيارته الرسمية، وكان في استقباله لدى وصوله إلى المطار وزير الصناعة والمعادن والتجارة الإيراني “محمد شريعة مدار”، والسفير التركي لدى طهران “رضا هاكان تكين”، ورئيس الأركان التركي “خلوصي أكار”.

وبعد أن أخذ أردوغان وروحاني مكانهما، عزف النشيدان الوطنيان للبلدين، وتصافحا الرئيسان أمام كاميرات الصحفيين، ثم عقدا اجتماعًا ثنائيًا، ومن المنتظر أن يترأس أردوغان وروحاني اجتماع مجلس التعاون التركي الإيراني رفيع المستوى، على أن يعقب ذلك مؤتمر صحفي مشترك للزعيمين.

ويرافق أردوغان في زيارته إلى طهران، وزراء الخارجية مولود تشاوش أوغلو، والاقتصاد نهاد زيبكجي، والطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيراق، والتجارة والجمارك بولنت توفنكجي، والداخلية سليمان صويلو، والثقافة والسياحة نعمان كورتولموش، بالإضافة إلى نائب رئيس حزب العدالة والتنمية مهدي أكر.

    الاكثر قراءة