الإثنين 20 مايو 2024

بعيدا عن الصلات الرياضية.. 4 أفكار لتمارين تحافظ على رشاقتك

تمارين رياضية منزلية

سيدتي17-8-2023 | 00:35

فاطمة الحسيني

تتمنى كل امرأة الحصول على جسم مثالي، يجعلها أكثر نشاطاً وقدرة على القيام بالأعباء المنزلية والحياتية، ولكنها قد لا تمتلك الوقت الكافي للذهاب إلي الصالات الرياضية، وعمل التمارين التي تساعدها على فقدان الكثير من الوزن، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم التمارين الرياضية التي تحافظ على رشاقتك ووزنك المثالي، دون الذهاب للصالات الرياضية، وفقاً لما نشر على موقع " trending us".....

  • المشي لمسافات طويلة:

حيث تعتبر رياضة المشي لمسافات طويلة أمرًا رائعًا لصحتك الجسدية والعقلية، حيث ينطلق هرمون الإندورفين أثناء التواجد في الهواء الطلق، والذي يساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بالقلق والتوتر، فضلاً عن زيادة حرق السعرات الحرارية، لذلك عليكي استغلال ذهاب للعمل أو لمدرسة أولادك في ممارسة تلك الرياضة، دون ركوب سيارة أو مواصلات.

  • الرقص:

ويعد من التمارين الهوائية المكثفة، التي تساعد بشكل كبير على حرق الكثير من السعرات الحرارية، خاصة في منطقتي البطن والأرداف، فضلاً عن شد الترهلات في أنحاء الجسم المختلفة، وتقوية العضلات، وتنشيط الدورة الدموية، لذلك من الممكن أن تقوم المرأة بتلك الرياضة أثناء أداء أعمال المنزل أو تخصص مدة نصف ساعة يومياً لها.

  • القيام بالأعمال المنزلية:

يعد استخدام التنظيف وإكمال الأعمال المنزلية كتمرين، طريقة رائعة لتنشيط الدورة الدموية، وحرق السعرات الحرارية الزائدة، وتحريك كافة عضلات الجسم، مما يجعلك تحصلين على وزن مثالي.

  • شراء المعدات الرياضية:

من الممكن أن تقومي بشراء بعض المعدات الرياضية التي تناسب الاحتياجات الشخصية وبتكلفة معقولة، مثل المشاية أو العجلة أو سجادة اليوجا، وتخصيص مكان للمنزل، لعمل بعض التمارين الرياضية التي تساعدك على حرق السعرات الحرارية، ولو لمدة نصف ساعة يومياً لا غير.