الإثنين 13 مايو 2024

صحة الدقهلية: «العلاج الحر» يكثف حملاته بالمرور على 139 منشأة طبية

وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين

محافظات19-8-2023 | 13:42

دار الهلال

قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين إن إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة أطلقت حملة مكبرة في جميع أنحاء المحافظة على العيادات والمعامل والمستشفيات؛ للتصدي للمخالفات في تلك الأماكن بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتكثيف الحملات على المنشآت الطبية المخالفة.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى استمرار الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكدًا عدم التعاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر أن فريق إدارة العلاج الحر قامت بالمرور على 139 منشأة من بينها 38 عيادة غير مرخصة و14 مستشفي وعيادة تخصصية و41 مركزا طبيا ومعملًا.

وأضاف أنه تم توجيه إنذارات لنحو 13 منشأة لعدم استيفاء الاشتراطات وإصدار قرارات إغلاق لـ6 منشآت وإعادة فتح 5 أخرى، علاوة على فحص 4 شكاوى.

وأكد مدير إدارة العلاج الحر ضرورة التزام المنشآت الطبية الخاصة بالمعايير المتعارف عليها والخاصة بالجودة ومكافحة العدوي؛ حفاظًا على حياة المواطنين.

Dr.Radwa
Egypt Air