الجمعة 10 مايو 2024

محافظة المنيا يوجه بتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

إزالة البناء على الأراضي الزراعية

محافظات19-8-2023 | 14:30

دار الهلال

وجه محافظ المنيا أسامة القاضي بتكثيف حملات إزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة وإيقاف البناء المخالف على الفور للقضاء على عشوائية البناء مع التنسيق الدائم بين الجهات المعنية وتفعيل كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ والالتزام ببذل أقصى جهد والتعامل بكل حسم لردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة واسترداد حق الشعب.

وذكرت محافظة المنيا - في بيان - أن الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة واصلت حملاتها الموسعة التي أسفرت عن إزالة 84 حالة تعد على الأرض الزراعية وأملاك الدولة، ففي مركز المنيا تمت إزالة 17 حالة تعد بقرى نزلة حسين، والبرجاية، ودمشير، وبنى محمد سلطان، وطوخ الخيل، وصفط الخمار إلى جانب استرداد 40 فدانا أملاك دولة بالظهير الصحراوي بقرية دمشير، بالإضافة إلى إزالة حالتي تعد بالبناء المخالف بدون ترخيص بقرية دروة بمركز ملوى.

وأضاف البيان أنه في مركزي مغاغة والعدوة تم إزالة 26 حالة منها 6 حالات تعد بحي شرق مدينة مغاغة و20 حالة على أرض إصلاح زراعي بقرية البسقلون بمجلس قروي بنى عامر بمركز العدوة، وفي مراكز سمالوط وبني مزار ومطاى وأبوقرقاص تمت إزالة 22 حالة تعد منها 7 حالات بقرية شوشة وأحياء مدينة سمالوط، و25 حالة بقري الحسينية وشلقام، وأبوجرج وأحياء من مدينة بنى مزار، بالإضافة إلى 6 حالات بقريتي أبو عزيز ومنبال بمركز مطاي، وحالة واحدة بقرية بنى موسى بمركز أبوقرقاص.

وفي السياق، واصلت الوحدات المحلية بمراكز محافظة المنيا تكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمطاعم والمخابز البلدية بالتنسيق مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري والجهات المعنية لمنع الممارسات الاحتكارية من التجار والتأكد من صلاحية المعروض من السلع والمنتجات الغذائية ومحاسبة المخالفين حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

ففي مركز ومدينة أبوقرقاص تم تحرير 68 محضرا تموينيا للمخابز البلدية المخالفة بدائرة المركز وضبط دواجن بأحد المطاعم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وفي مركز ملوى، تم تحرير 17 محضرا تموينيا خلال حملة رقابية مفاجئة على المخابز البلدية المخالفة بنطاق قريتي جلال الشرقية والريرمون بنطاق مجلس قروي المعصرة. 

كما حررت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس 16 محضرا تموينيا للمخابز البلدية المخالفة خلال حملة بمجلس قروى تل بنى عمران.. وفي مركز بنى مزار، تم تحرير 12 محضرا تموينيا خلال حملة على الأسواق والمجازر والمحال العامة بالتعاون مع الطب البيطري ومفتشي الأغذية بالإدارة الصحية للمركز شملت 3 محاضر لحيازة أغذية منتهية الصلاحية وسلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي من لحوم وعصائر ومنتجات ألبان.

Dr.Radwa
Egypt Air