الإثنين 29 ابريل 2024

للفتيات.. خلطات طبيعية لجعل شعرك ناعمًا كالحرير

نعومة الشعر

سيدتي20-8-2023 | 09:32

فاطمة الحسيني

تحرص معظم الفتيات على الاهتمام بشعرهن، وتجربة العديد من الوصفات والمنتجات، من أجل تحسين مظهره الخارجي وتغذية بصيلاته الداخلية، كي يبدو أكثر قوة ونعومة، ولذلك نقدم لكي في السطور التالية أهم الخلطات الطبيعية التي تجعل شعرك ناعماً كالحرير....

  • خلطة خل التفاح، حيث تعد من أهم المصادر الطبيعية التي تساعد في تنعيم الشعر الخشن والمجعد، ومحاربة القشرة والأمراض الجلدية والالتهابات التي تظهر في فروه الرأس، فقط كل ما عليكي هو غسل الشعر جيداً، ثم سكب محلول الماء وخل التفاح على الشعر وتمريره حتى الجذور، وتركه لمدة دقيقتين، ثم القيام بغسل الشعر.
  • خلطة زيت الخروع وجوز الهند، حيث تساعد تلك الوصفة في تنمية جذور الشعر، وتقوية جذوره وتنعيم بصيلاته، وجعله أملس كالحرير، وذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ثم تسخين الخليط قليلاً ليصبح فاتراً، ووضعه على الشعر مع التدليك لمدة 15 دقيقة ثم يترك لمدة 30 دقيقة ويغسل بالشامبو ثم يجفف بمنشفة قطنية.
  • خليط الصبار وزيت جوز الهند، حيث يحتوي الصبار على أنزيمات تنعم الشعر كما تعمل على تنشيط نموه وترطيبه من العمق، مما يخفف من تجعيده ويجعله مفرودا، وذلك عن طريق خلط 5 ملاعق من زيت جوز الهند وما يماثلهم من جل الصبار، ووضعهم على الشعر لمدة نصف ساعة تقريباً، ثم نقوم بغسله بالشامبو جيداً.
  • بذور الحلبة، وتعد من الوصفات الطبيعية التي تعزز سماكة الشعر وترطبه، وتجعله أكثر نعومة وانسيابية، لاحتوائها على البروتين والحديد، وفيتامين C، والبوتاسيوم، ويمكن استخدامها عن طريق خلط ربع كوب من بذور الحلبة المطحونة بعد نقعها ليلة كاملة ، و كوب من الماء، لتشكيل عجين متماسك ثم وضعه على فروه الرأس والشعر،  وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل  الشعر باستخدام شامبو خفيف .
Dr.Randa
Dr.Radwa