الأربعاء 8 مايو 2024

موسكو تتفاوض مع الجزائر بشأن إنشاء مكتب تمثيلي

الرئيس الروسي

عرب وعالم20-8-2023 | 12:46

دار الهلال

 أعلنت وكالة التعاون الخارجي الروسية (البيت الروسي)، عن إجرائها مفاوضات بشأن إنشاء مكتب تمثيلي في الجزائر. وأشار نائب رئيس الوكالة، بافيل شيفتسوف، في تصريحات لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، إلى أن الجزائر أبدت استعدادها لاستضافة المكتب التمثيلي.

وقال شيفتسوف :"نجري حاليا محادثات نشطة بشأن هذه المسألة مع الجزائر، إنها البلد الذي نهتم بفتح مكتب تمثيلي فيه، والجزائر لديها موقف إيجابي من الخطوة، وأبدت استعدادها الكامل لتأسيسه".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الجزائري، عبد المجيد تبون، قد وقعا في يونيو الماضي، إعلانا بشأن تعميق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وفي منتصف يونيو الماضي، أجرى تبون وبوتين محادثات في موسكو، ووقعا إعلانا مشتركا يحدد عددا من مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، وتضمنت حزمة الوثائق إعلانا حول تعزيز التعاون الاستراتيجي بين روسيا والجزائر، والذي قال بوتين "إنه سيفتح مرحلة جديدة أكثر تقدما في العلاقات الثنائية بين البلدين".

وتعهد الرئيسان بتطوير الاتصالات المباشرة بين مؤسساتهما المالية والمصرفية الوطنية، وتعزيز التعاون الهادف إلى زيادة الاعتماد على العملات الوطنية في التجارة، وخلق قنوات مصرفية للمعاملات الآمنة والمستقلة عبر الحدود.

Egypt Air