الخميس 2 مايو 2024

الجامعات الإسلامية تعلن موعد مؤتمر الرباط

رابطة الجامعات الإسلامية

عرب وعالم20-8-2023 | 16:32

دار الهلال

 أعلنت رابطة الجامعات الإسلامية عن تنظيمها 24 أغسطس الجاري، مؤتمرا علميا بالرباط حول تأطير الحريات بين القيم الإسلامية وضوابط القانون الدولي.

وأشارت الرابطة - في بيان اليوم - أن المؤتمر سيعقد بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الإيسيسكو" تحت رعاية الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى -رئيس الرابطة- ويحضر المؤتمر لفيف من العلماء ورؤساء الجامعات العربية والإسلامية إلى جانب خبراء ومتخصصين من دول العالم المختلفة.

ويناقش المؤتمر آليات التنسيق والتعاون بين العلماء والخبراء في مجال ضبط المصطلحات في تعريف الحرية المسئولة والمنضبطة بما لا يتعدى حقوق وحريات الآخرين.

وقال الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، إن هذا المؤتمر يأتي انطلاقًا من سعي جاد من جانب المنظمات الإسلامية التي تمد يد التعاون مع الغرب دولا ومنظمات وأفرادًا بهدف بناء جسور من التفاهم والمودة والسلام.

وأشار إلى تفاقم حدة العداء والكراهية التي يطلقها بعض المتطرفين في الدول الغربية من اعتداء على المقدسات وحرق لنسخ من المصحف الشريف بما يعد تهديدا للسلم والأمن الدوليين، ومن هنا فإن المؤتمر سوف يبحث سبل دعم جهود الحوار بين المثقفين والحكماء في الشرق والغرب من أجل تقويض كل محاولات الفتنة والضغينة والبغضاء لتحل مفاهيم السلام بدلا من مفاهيم حتمية الصراع بين الحضارات.

Dr.Randa
Dr.Radwa