الإثنين 6 مايو 2024

«ثقافة أسيوط» تنظم ورش حكي احتفالًا باليوم العالمي للعمل الإنساني

جانب من الفعاليات

ثقافة20-8-2023 | 21:46

عبدالرحمن عبيد

شهد قصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل بأسيوط، السبت، عددًا متنوعًا من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية للرواد من الأطفال استمرارًا لأنشطته الصيفية المكثفة ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

وشملت فعاليات القصر التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة محمد نبيل، عدَّة فعَّاليات احتفالًا باليوم العالمي للعمل الإنساني، منها ورشة حكي بعنوان الرفق بالحيوان وحسن معاملة الآخر، تحدثت بها هبة عبود عن أهمية الرفق بالحيوان، وأن هذه السمة دليل علي رقة المشاعر ومن أهم السمات التي يتصف بها الإنسان الراقي، وتحدثت أيضًا عن حسن المُعاملة وكيفية التعامل مع الآخر بحسن وود، وأوضحت "عبود" للأطفال أهمية الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني وقيمة تقديم المساعدات الإنسانية.

وقدمت الفنانة ميادة شيريت ورشة أشغال فنية للأطفال عن فنون الطباعة، وقام الأطفال بأخذ نماذج للطباعة وتطبيقها عمليًا، وواصل المايسترو نصر الدين احمد رحلة اكتشاف مواهب في مجال الغناء الفردي والجماعي واكتشف العديد من مواهب الأطفال من خلال انشطة الإجازة الصيفية، كما استمرت ورش التطريز والتفصيل بإقبال كبير تدريب سوسن محمود.

وفي مجال ورش فنون التشكيلية قدم الفنان إبراهيم حسين ورشة بعنوان النظافة وقاية، وقام الأطفال بعمل لوحات عن فن البورتريه.

 عقد القصر، مسابقة ثقافية لتنمية الوعي وتشجيع الأطفال على القراءة والاطلاع المستمر والإلمام بكل المستجدات والأحداث التي تتم حولهم في جميع المجالات، كما أقيمت ورشة لاكتشاف مواهب الأطفال في الشعر والقصة والحكي، والإلقاء المسرحي.

وقدم القصر ورشة فنية أيضًا لذوي الهمم والتي تضمنت ورشة فنون تشكيلية بعنوان نحن نشارك معكم، وختامًا أقيمت ورشة وعرض فني لفرقة الموسيقي والكورال لقصر ثقافة أحمد بهاءالدين بقيادة المايسترو نصر الدين أحمد.

Dr.Randa
Egypt Air